فورمولا إي
آر
جائزة باريس
24 أبريل
تمّ الإلغاء
آر
جائزة موناكو
08 مايو
الحدث التالي خلال
22 يوماً
آر
جائزة سيول
23 مايو
الحدث التالي خلال
37 يوماً
آر
جائزة برلين
19 يونيو
الحدث التالي خلال
64 يوماً
آر
جائزة نيويورك
10 يوليو
الحدث التالي خلال
85 يوماً
آر
جائزة لندن
24 يوليو
الحدث التالي خلال
99 يوماً
آر
جائزة لندن 2
25 يوليو
الحدث التالي خلال
100 يوماً

الفورمولا إي تُطلق سلسلة منافساتٍ إلكترونية جديدة

أطلقت الفورمولا إي بطولةً إلكترونية من ستّ جولات، سينال فيها كل مشارك حصة من الجائزة النقدية التي تبلغ 100.000 يورو، بينما سينال الفائز فرصة اختبار سيارة سباق حقيقية.

الفورمولا إي تُطلق سلسلة منافساتٍ إلكترونية جديدة

تسير سلسلة "تسارع" الجديدة على خطا "تحدي سباقات الفورمولا إي من المنزل"، وهي  السلسلة الافتراضية التي تم إطلاقها خلال فترة الجائحة التي ضربت العالم أجمع العام الماضي.

وستشارك في السلسلة الجديدة الافتراضية 24 سيارة، وستقام على منصة "آر.فاكتور2" مع أجهزة محاكاة فعلية تستعمل في سباقات الفورمولا إي.

وقبيل السباق الأول، ستقام التصفيات، والتي ستستمر حتى الساعة 23.59 من يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري، وهي مفتوحة أمام الجميع، وستقام على حلبة برلين الافتراضية، وهي الحلبة التي استضافت آخر ستّة سباقات من الموسم المنصرم للبطولة الكهربائية.

وسينال أسرع ثلاثة مشاركين فرصة مضمونة للمشاركة في سلسلة "تسارع"، بالرغم من أن البطولة أشارت إلى أن ذلك هو العدد الأدنى للمشاركين الذين سيواصلون المنافسات.

وبعدها، سيخوض كل لاعب مشارك في السباقات ويسجل النقاط لفريقٍ حقيقي في الفورمولا إي، حيث سيتلقون نصائح وإرشادات وفرصاً أخرى لإثبات مواهبهم.

وتبلغ مدة السباق الواحد 25 دقيقة، وسيكون جزءاً من بثّ لمدة 90 دقيقة، حيث سيتم اعتماد نظام "وضع الهجوم"، والذي سيسمح للاعبين المشاركين بتفعيل وضع طاقة أعلى.

وستكون نقاط آخر جولة، مضاعفة، لجميع اللاعبين المشاركين بشكل كامل، وسينال كل منهم حصة من الجائزة البالغة 100.000 يورو.

حيث قال ستوفيل فاندورن الفائز السابق في "تحدي السباق في المنزل" للفورمولا إي: "تواصل الفورمولا إي تقديم فرصٍ نوعية للمتابعين والجيل المقبل من السائقين، للمشاركة في هذه الرياضة".

وتابع: "ستشهد سلسلة ’تسارع’ عدداً من التحسينات تقربنا أكثر وأكثر من تجارب السباق الحقيقية مقارنة بالبطولات الافتراضية السابقة".

واختتم: "بصفتي الفائز بتحدي السباقات من المنزل للفورمولا إي، فإنني أعي تماماً التنافسية المرتفعة الموجودة، والمعايير الرفيعة التي لا بدّ منها للفوز. لذا سيكون التحدي أكبر مع السلسلة الجديدة بفضل اعتماد أمور إضافية مثل وضع الطاقة الإضافي".

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: تأجيل جولة سانتياغو بسبب فيروس كورونا

المقال السابق

فورمولا إي: تأجيل جولة سانتياغو بسبب فيروس كورونا

المقال التالي

مكلارين توقّع صفقة تمنحها خيار الانضمام إلى الفورمولا إي

مكلارين توقّع صفقة تمنحها خيار الانضمام إلى الفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي