السعودية تطرق باب العالمية مع مهرجان الفورمولا إي في الدرعية

المشاركات
التعليقات
السعودية تطرق باب العالمية مع مهرجان الفورمولا إي في الدرعية
07-12-2018

سينطلق موسم 2018/2019 لبطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية الأسبوع المقبل مع الجولة الافتتاحية التي ستُقام في الدرعية في المملكة العربية السعودية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول.

الكشف عن حلبة الدرعية بالسعودية
سيارة فريق نيسان
أندري لوتيرير
الكشف عن حلبة الدرعية بالسعودية
سيارة فريق نيسان
الكشف عن حلبة الدرعية بالسعودية
سيارة دراغون
أمنة القبيسي

سيشهد السباق للمرّة الأولى اعتماد الجيل الثاني من السيارات الكهربائية، إذ ستُقدم الفورمولا إي سيارات أسرع وأكثر قوة من ذي قبل. وبالتالي فإنّ المملكة العربية السعودية ستكون علامة بارزة وفارقة في تاريخ بطولة السيارات الأكثر نموًا في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ سيارات الجيل الثاني بإمكانها قطع مسافة السباق كاملة من دون إجراء وقفة صيانة، ما يعني بأنه لم يعد يتوجّب على السائقين الدخول وتغيير السيارة منتصف السباق كما كان يحدث خلال الأعوام السابقة.

كما باتت السرعة القصوى لهذه السيارات تصل إلى 283 كلم/ساعة، بزيادة 63 كلم/ساعة عن الجيل الأول.

وسيُقام السباق في 15 ديسمبر/كانون الأوّل إذ سيتبعه بعد ذلك اختبارات ليومٍ واحد يوم الأحد.

وسيشتمل موقع استضافة سباق "السعودية للفورمولا إي– الدرعية" على مقاعد ضخمة تستوعب عشرات الآلاف من المشجعين في يوم السباق، بالإضافة إلى مسرحٍ مخصصٍ للحفلات الموسيقية التي ستستمر لثلاث ليالٍ، فضلاً عن منطقة ترفيهية في "قرية فورمولا إي"، ومناطق ثقافية وتراثية مخصصة للعائلات.

هذا وسيتاح للزوار والضيوف من حاملي تذاكر السباق في يوم 13 ديسمبر/كانون الأول فرصة الاستمتاع بمجموعةٍ من المناطق الرائعة المخصصة للمشجعين والجماهير الرياضية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهيّة والثقافيّة والمطاعم والمقاهي ومراكز التجزئة، والتي ستقام في مختلف أنحاء مدينة الدرعيّة التاريخيّة المُدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وصولاً إلى الضواحي الواقعة على مشارف العاصمة الرياض.

بإمكانكم شراء التذاكر على الموقع التالي: www.ad-diriyah-eprix.com

كما سيقوم في ذات اليوم النجمان العالميّان إنريكي إغليسياس وجيسون ديرولو بافتتاح الحفل الموسيقي الأوّل كجزءٍ من سلسلة حفلات موسيقية ستُقام على مدى 3 أمسيات استثنائية، والتي يمكن لحاملي تذاكر السباق حضورها مجاناً، أما في اليوم التالي (14 ديسمبر/كانون الأول) سيكون الزوار على موعد مع المطرب الموسيقي العربي الشهير الفنان عمرو دياب إضافة إلى نخبة من الفنانين العالميين أمثال نجوم موسيقى الهيب هوب "بلاك آيد بيز" ليحظى الجمهور بتجربة استثنائية وحافلة.

أما في يوم السباق الكبير الموافق (15 ديسمبر/كانون الأول) وبعد أن تبدأ حشود الجماهير الرياضية باختبار أجواء الحماس والتشويق للسباق المنتظر "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية"، ستُختتم الأجواء الفنيّة الرائعة مع حفلٍ مٌميّز لفرقة الغناء الأمريكية المعروفة "ون ريببليك"، ومنسّق الأغاني الشهير والمنتج العالمي ديفيد غيتا.

الجدير بالذكر أن المشجعين والجماهير من حاملي التذاكر سيتاح لهم الفرصة  للدخول إلى كامل أنحاء موقع استضافة السباق في مدينة الدرعيّة، وذلك بما يشمل حضور جميع الأحداث والفعاليات الترفيهيّة والحفلات الموسيقية المذهلة، وتتوافر هذه التذاكر للبيع حالياً عبر الرابط: http://fiaformulae.com/Ad-Diriyah

ويمكن لحاملي تذكرة السباق ليوم واحد، وتذكرة "غراند ستاند" للأيام الثلاثة الاستفادة من خدمة "بارك آند رايد" (Park & Ride) والتي سيتم تسييرها انطلاقاً من جامعة الملك سعود، وسيتم تسيير حافلات دوريّة انطلاقاً من عدّة في أنحاء العاصمة الرياض.

وتحدث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن هذا الحدث الكبير والمرتقب وقال: "تستعد المملكة لاستضافة سباق فورمولا إي التاريخي بعد أسبوعٍ من الآن، وسيشهد سباق السيارات هذا، والذي يُعتبر الأكثر حداثة وتطوراً في العالم، توافد حشودٍ من الجماهير الرياضية إلى المملكة وذلك ضمن مدينة الدرعيّة المُدرجة ضمن قوائم منظمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تجسّد صفحات مضيئة عن التاريخ العريق للمملكة، وهذه بحد ذاتها تجربة رائعة؛ إذ سيشهد هذا الحدث سلسلةً من الأنشطة الترفيهية والممتعة خارج نطاق حلبة السباق".

وأضاف: "ندعو جميع المشجّعين والضيوف والجماهير الرياضيّة للاستمتاع بهذا الحدث الحصري عبر شراء تذاكرهم الخاصة للاستمتاع بتجربة شاملة ومتكاملة بكل معنى الكلمة، إذ ستتيح هذه التذاكر المشاركة في سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والمشوّقة على مدى 3 أيام، مع الإشارة إلى أن إمكانية الدخول إلى كامل موقع السباق في الدرعيّة تقتصر فقط على حاملي التذاكر، لذا ندعو الجميع إلى حجز وشراء تذاكرهم المخصصة للأيام الثلاثة".

وبعد السباق، ستُشارك تسع سيدات في التجارب التي ستُقام يوم الأحد ومن بينهنّ الإماراتيّة آمنة القبيسي، وجايمي شادويك، وسيمونا دي سيلفسترو، وكارمن جوردا، وتاتيانا كالديرون وكاثرين ليغي في حصّة التجارب التي تمّ تنظيمها بناءً على طلبٍ من مروّج السباق.

وستجلس القبيسي خلف مقود سيارة فريق "فيرجن ريسينغ" حيث شاركت هذا الموسم في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية مع فريق بريما ريسينغ.

حيث قالت "أنا فخورة للغاية بتمثيل النساء بشكل عام والنساء العربيات بشكل خاص. إن هذه التجارب هي نقطة انطلاق أخرى نحو حلمي في استكمال مسيرتي ضمن رياضة السيارات إذ أريد شكر كاسبرسكي لاب. هذا الحلم سيتحقق في النهاية".

بإمكانكم شراء التذاكر على الموقع التالي: www.ad-diriyah-eprix.com

المقال التالي
الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم

المقال السابق

الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم

المقال التالي

الكشف عن مضمار سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018"

الكشف عن مضمار سباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة الدرعية للفورمولا إي