اتّصالٌ من توتو وولف أطلق انتقال فاندورن إلى الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
اتّصالٌ من توتو وولف أطلق انتقال فاندورن إلى الفورمولا إي
17-10-2018

كشف ستوفيل فاندورن سائق مكلارين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ توتو وولف سأله إن كان مهتمًا بالانضمام إلى فريق "اتش دبليو آي" المتّصل بمرسيدس ضمن بطولة الفورمولا إي ما مهّد الطريق أمامه للتسابق في موسم 2018-2019.

تمّ الإعلان عن مغادرة فاندورن لفريق مكلارين في بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أشار إلى أنّ وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس اتّصل به حيال مقعدٍ متاحٍ في صفوف "اتش دبليو آي" في ذات الشهر.

وقال البلجيكي: "حظيت بالتواصل الأوّل في سبتمبر ربّما. في الحقيقة تلقيت اتّصالًا من توتو سألني فيه إن كنت مهتمًا بالانضمام إلى الفريق في مشروع الفورمولا إي ولم يتعيّن عليّ في الحقيقة التفكير في ذلك".

وأضاف: "قام اتش دبليو آي كفريق بعملٍ رائعٍ للغاية في الماضي وفازوا نهاية الأسبوع الماضي بلقب بطولة دي تي ام أيضاً، أي أنّهم مجموعة كبيرة من الأشخاص الموهوبين".

وتابع: "كما أنّ الخطط للمستقبل تبدو مثيرة للغاية، لذلك عندما حظيت بفرصة للانضمام إلى الفورمولا إي مع «اتش دبليو آي» ومعرفتي بما يحمله المستقبل، فلم أفكّر كثيرًا في الأمر".

وكان فاندورن قادرًا على إكمال 13 لفّة فقط خلال اليوم الأوّل من التجارب الرسميّة للفورمولا إي لموسم 2018-2019، وذلك نتيجة مشكلة في البطاريّة ما تسبّب في عدم خروجه إلى الحلبة خلال فترة ما بعد الظهر.

وأكمل البلجيكي يومه في المركز الـ 19، لكنّه أصرّ على أنّ هكذا مشاكل كانت متوقّعة، بالرغم من أنّه سيتخلّف عن المشاركة في اليوم الأخير من التجارب كونه سيُسافر للتسابق ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى مع مكلارين.

وقال بخصوص ذلك: "حظيت بيومين داخل السيارة قبل المجيء إلى هنا، لذلك أملك شعورًا نسبيًا بما تقوم به السيارة وكيفيّة عمل كلّ شيء. من الواضح بأنّ اليوم كان صعبًا بالنسبة إلينا، أضعنا الكثير من الوقت نتيجة بعض المشاكل".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّ الوضع دائمًا سيكون هكذا، الفريق جديدٌ بالكامل وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نسيطر عليها، وهدفنا في هذه التجارب هو جعل كلّ شيء يعمل على النحو الصحيح والتأكّد من أنّ جميع الإجراءات صحيحة وأن نتوجّه إلى السباق الأوّل في الرياض بحزمة جيّدة".

المقال التالي
سيمز ناشئ بي ام دبليو يتصدّر اليوم الافتاحي من تجارب الفورمولا إي

المقال السابق

سيمز ناشئ بي ام دبليو يتصدّر اليوم الافتاحي من تجارب الفورمولا إي

المقال التالي

دا كوستا يُحافظ على صدارة بي ام دبليو خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي

دا كوستا يُحافظ على صدارة بي ام دبليو خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة