أوليفر تورفي الأسرع في اليوم الأوّل من تجارب الفورمولا إي في فالنسيا

سجّل ألويفر تورفي الزمن الأسرع خلال اليوم الافتتاحي من التجارب التحضيريّة للموسم المقبل من بطولة الفورمولا إي، حيث لم يفصل سوى عُشرٍ من الثانية بين الستّة الأوائل على حلبة فالنسيا.

 سجّل سائق فريق "نيو" أسرع زمنٍ خلال فترة ما بعد الظهر في إسبانيا، حيث بلغ توقيته 1:18.565 دقيقة ليتقدّم معركة محتدمة تضمّنت ستّة سائقين في حدود عُشرٍ من الثانية.

وكان تورفي أسرع بـ 0.012 ثانية من سيباستيان بويمي سائق فريق رينو إي.دامس، بينما كان لوكاس دي غراسي بطل الموسم الماضي خلفهما بفارق 0.002 ثانية في المركز الثالث.

بدوره تواجد فيليكس روزينكفيست ضمن حدود عُشرٍ من الثانية مع تورفي في فترة ما بعد الظهر، بينما أكمل سام بيرد ودانيال آبت سائق آودي الآخر ترتيب الستّة الأوائل.

لكنّ فترة ما بعد الظهر بالنسبة لبيرد تضرّرت نتيجة تعرّضه لحادث عند المنعطف المزدوج المؤقّت على الخطّ المستقيم، إذ كان البريطاني من بين السائقين الذين تذمّروا من ذلك المنعطف بعد الفترة الصباحيّة، حيث ألحق ضررًا بإحدى سيارتيه دي اس فيرجن "دي.اس.في-03" في الحادثة.

بالرغم من ذلك تمكّن بيرد من إكمال قدرٍ كافٍ من اللفّات في فترة ما بعد الظهر، لكنّه لم يُكمل لفّة بالطاقة الكاملة وكان على بُعد أقلّ من ثانيتين من وتيرة تورفي.

وذهب المركز السابع إلى أليكس لين متقدّمًا على جان-إريك فيرن الذي تسبّب في رفع العلم الأحمر بعد التفاف سيارته تيكيتاه وتوقّفها على المنطقة الحصويّة عند المنعطف الثالث.

أمّا ميتش إيفانز فقد خطف المركز التاسع متقدّمًا على نيكولا بروست الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل على متن سيارة رينو.

في المقابل تسبّب الوافدون الجدد على الفورمولا إي إدواردو مورتارا وأندريه لوتيرر وجايمس روسيتر في عدّة توقّفات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث تجارب أكتوبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
نوع المقالة تقرير الإختبارات