آودي تكشف أوّل سيارة ضمن فريقها المصنعي في الفورمولا إي

كشف الصانع الألماني آودي عن أوّل سيارة له ضمن فريقه المصنعي في بطولة الفورمولا إي قبيل موسم 2017-2018، حيث حملت تسمية "إي-ترون" الذي استُخدمت سابقًا على سيارات فئة "ال.ام.بي1" ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

تأتي مشاركة آودي بفريقها المصنعي ضمن بطولة سباقات السيارات الكهربائيّة بعد عامين ضمن دورٍ داعمٍ لفريق آبت المدعوم بالأساس من شايفلر.

وستستخدم سيارة آودي "إي-ترون اف.إي04" علبة تروس أحاديّة السرعات كجزء ممّا وصفه ديتر غاس رئيس قسم رياضة السيارات في آودي بـ "وحدة الطاقة الجديدة بالكامل".

كما تمّ تعيين آلان ماكنيش الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرّات كمدير للفريق الذي تشغّله آبت، وذلك بعد أن أكمل موسمًا كمستشارٍ خاص لآودي.

وعلى صعيد المظهر، تختلف كسوة سيارة "إي-ترون اف.اي04" عن الألوان الحمراء، والصفراء، والخضراء من الموسم الماضي.

إذ تعتمد سيارة هذا العام على اللون الأبيض بالأساس مع الأخضر الذي يرمز إلى الشريك التقني شايفلر، فضلًا عن إضافة لمسة سوداء.

وسيعتمد لوكاس دي غراسي بطل الموسم الماضي، الذي قاد السيارة الجديدة إلى المنصّة خلال حدث الإطلاق الرسمي مساء اليوم الأربعاء، على الرقم واحد بالتوجّه إلى الموسم المقبل.

وستحمل سيارته الحلقات الأربع التي تكوّن شعار آودي على الجناح الخلفي الأسود، ودعامة الانقلاب البيضاء أعلى رأس السائق.

وسيُحافظ الفريق على زميله دانيال آبت الذي تمّت ترقيته إلى مرتبة سائقٍ مصنعي لآودي، حيث تختلف سيارته قليلًا عن دي غراسي من خلال أنفها، وجناحها الخلفي ودعامة الانقلاب الحمراء.

وشدّد بيتر ميرتنز عضو إدارة آودي للتطوير التقني على أهميّة اعتبار آودي "أوّل صانع سيارات ألماني يشارك في الفورمولا إي"، إذ أنّ غريمتيها "بي ام دبليو" (2018-2019)، ومرسيدس (2019-2020) ستلتحقان بالبطولة لاحقًا.

وقال أيضاً بأنّ تسمية "إي-ترون"، التي استُخدمت على سيارات "آر18 ال ام بي 1" منذ 2012 وحتى 2016، اعتُمدت من أجل وصل سيارة السباق بعائلة آودي لسيارات الطرقات الكهربائيّة والهجينة.

وقال غاس: "قمنا بتطوير وحدة طاقة جديدة بالكامل رفقة شريكنا التكنولوجي شايفلر".

وأضاف: "يُمكنكم مباشرة التفطّن لذلك عبر النظر إلى الهيكل الخارجي من ألياف الكربون. كما أنّ صوت السيارة مختلف لأنّنا نتّبع وجهات جديدة على صعيد التكنولوجيا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة