اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مكلارين توقّع صفقة تمنحها خيار الانضمام إلى الفورمولا إي

وقّعت مكلارين ريسينغ صفقة مع الفورمولا إي تمنح الفريق خيار المشاركة في منافسات البطولة الكهربائية ضمن حقبة الجيل الثالث التي تبدأ في 2022.

شعار مكلارين

الصورة من قبل: كارل بينجهام/ صور لات

لا يعني ذلك الاتفاق مشاركة مكلارين بشكل مؤكد في السلسلة، لكنّه يضمن للفريق الحائز على ثماني بطولات صانعين في الفورمولا واحد مكانًا على شبكة الانطلاق.

وتأتي تلك الخطوة بعد إعلاني ديسمبر/كانون الأوّل الماضي بانسحاب كل من آودي و"بي ام دبليو" من الفورمولا إي في نهاية موسم 2021 المُقبل، ما يفسح مكانين في قائمة الـ 12 فريقًا في البطولة.

اقرأ أيضاً:

كما يسير ذلك الاتفاق على خُطى مرسيدس، والتي أمّنت خيارًا للانضمام إلى الفورمولا إي في أكتوبر/تشرين الأوّل من العام 2016، حيث شاركت في البطولة في موسم 2018/2019.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح جايمي ريغل الرئيس التنفيذي للفورمولا إي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلًا: "إنّه تصويت يُبرز الثقة في البطولة".

وأضاف: "سيقومون ببعض العمل ويقيمون الوضع خلال الأشهر المُقبلة، ومن ثمّ سيتّخذون قرارهم. حيث إنّه وإذا انتقلنا من مرحلة الخيار إلى التأكيد الكامل، فسيكون ذلك مثيرًا للغاية".

من جانبه قال أليخاندرو عجاج الرئيس والشريك المؤسس للفورمولا إي في هذا الصدد: "تأمين مكلارين ريسينغ لخيار من أجل الانضمام إلى الفورمولا إي في حقبة الجيل الثالث يعدّ تأكيدًا على التأثير المستمر لرياضتنا. إذ ومع وجود بعض أشهر الأسماء في رياضة السيارات بالفعل داخل الرياضة، فإنّنا متحمسون بأن تقرر مكلارين ريسينغ تقييم إمكانية خوضها غمار الفورمولا إي".

وكان زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين قد سبق وصرّح بأنّه يقيّم فكرة الانضمام للبطولة الكهربائية، حيث علّق على تلك الخطوة الأخيرة قائلًا: "نراقب الفورمولا إي عن كثب منذ بعض الوقت، وكذلك تقدمها ووجهتها المستقبلية".

وأكمل: "فرصة الحصول على خيار بالمشاركة وإكمال عقد تزويد مكلارين للتكنولوجيا التطبيقية مع فيا مع نهاية حقبة الجيل الثاني في الفورمولا إي، يمنحانا الوقت الضروري لاتّخاذ قرارنا حول ما إذا كانت البطولة هي الخطوة المناسبة لمكلارين كمنصّة تنافسية مستقبلية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا إي تُطلق سلسلة منافساتٍ إلكترونية جديدة
المقال التالي ألبين تُقيّم دخول معترك الفورمولا إي بالتعاون مع لوتس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط