اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورمولا إي: بيرن تحلّ مكان زيورخ على روزنامة موسم 2018/2019

تمّ رسميًا تأكيد تواجد بيرن على روزنامة الموسم الخامس من بطولة الفورمولا إي كبديلٍ لجولة زيورخ بعد مصادقة المجلس العالمي لرياضة السيارات بالأمس.

نيلسون بيكيه الإبن، جاغوار ريسينغ وسيباستيان بويمي، رينو إي.دامس وخوسيه ماريا لوبيز، دراغون

سام بولكسهام/ صور لات

زار قطار الفورمولا إي مدينة زيورخ الموسم الماضي - حيث كان ذلك أوّل حدثٍ لرياضة السيارات يُقام في سويسرا منذ 64 عامًا - لكن وبسبب تضارب موعد الجولة مع بعض الأحداث المحلية في يونيو/حُزيران من العام المُقبل، خرجت زيورخ من روزنامة البطولة الكهربائية لموسم 2018/2019.

ولطالما كانت مدينة بيرن مرشّحة كبديلٍ مباشر لزيورخ، إذ أنّها الآن بصدد استضافة السباق بشكلٍ رسمي في 22 يونيو/حُزيران من العام المُقبل عقب اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات يوم أمسٍ الجمعة في باريس.

"اكتملت الآن روزنامة الموسم الخامس من بطولة الفورمولا إي، مع أكبر عدد من السباقات في أفضل الأماكن" قال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للسلسلة الكهربائية.

وأضاف: "إنّه موسم بمثابة محطة هامة في مسيرة البطولة، إذ سيشهد تقديم الجيل الجديد من سيارات الفورمولا إي، حيث قمنا بوضع روزنامة تتماشى مع طموحاتنا كرياضة عالمية حقيقية".

وتابع: "من الرائع العودة إلى سويسرا في الموسم المُقبل على شوارع مدينة بيرن، إذ أنّنا صنعنا التاريخ الموسم الماضي في زيورخ، حيث أقمنا بنجاح سباق حلبات احترافي للمرّة الأولى في هذا البلد منذ أكثر من ستّة عقود".

وأكمل: "الآن سنصنع التاريخ من جديد عبر توجّه البطولة إلى العاصمة بيرن، إذ أودّ توجيه الشكر إلى عمدة المدينة فون غارفينريد وفريقه، حيث نعُدّ بالفعل الأيام حتّى انطلاق الموسم المُقبل".

يُشار إلى أنّ سباق بيرن، إلى جانب أحداث الفورمولا إي في المملكة العربية السعودية، سانتياغو وسانيا، ما تزال بانتظار مصادقة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على صعيد توافق حلباتها.

كما أشار عجاج مؤخّرًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ زيورخ قد تعود إلى روزنامة الفورمولا إي في موسمها السادس كجزء من الصفقة المبرمة لعامين مع المدينة.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا إي: لوبيز سيبقى ضمن صفوف فريق "دراغون" للموسم المقبل
المقال التالي فرق الفورمولا إي تستعد لعامل جديد في الاستراتيجيات خلال السباقات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط