اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق فانتوري ينتقل لاستخدام وحدة طاقة مرسيدس ويُحافظ على تشكيلة سائقيه

سيُصبح فريق فانتوري للفورمولا إي زبون مرسيدس عبر التزوّد بوحدات طاقتها لموسم 2019-2020 وسيُحافظ على تشكيلته الحاليّة المكوّنة من فيليبي ماسا وإدواردو مورتارا.

فيليبي ماسا، فانتوري

فيليبي ماسا، فانتوري

سام باغنال / صور لات

سيستخدم فريق فانتوري ذات التكنولوجيا التي ستكون متوافرة على سيارة مرسيدس "سيلفر آرو 01" والتي تمّ تطويرها في قسم المحرّكات عالية الأداء في بريكسوورث.

ذلك يعني استخدام ذات المحرّك، ومكوّنات المحور الخلفي والعاكس وبرمجيّات إدارة الطاقة، إلى جانب نظام تبريد مرسيدس، والهيكل الخلفي، ونظام التعليق الخلفي، والمخمّدات، والبرمجيّات، والأنظمة الإلكترونيّة على السيارة والأسلاك.

وشرحت سوزي وولف، مديرة فريق فانتوري، أنّ انتقال فريق فانتوري ليُصبح زبونًا لمرسيدس مثّل "قرارًا استراتيجيًا بالأساس من قبل غيلدو باستور (رئيس فانتوري) الذي أدرك تزايد التنافسيّة في الفورمولا إي وأراد التحالف مع أحد المصنّعين".

وقالت وولف لموقعنا "موتورسبورت.كوم": انضممت إلى الإدارة وكان من الواضح حينها أنّنا سنتحالف مع مرسيدس-بنز. نحن فريق صغيرٌ في موناكو، لكنّني لا أعتقد بأنّ حجم الفريق له علاقة مباشرة بالأداء في الفورمولا إي".

وأضافت: "من خلال علاقتي (بمرسيدس) واستراتيجيّة غيلدو فقد كان من الواضح أنّنا سنتحالف مع مرسيدس-بنز. ذلك يعني أنّ علينا التركيز على الأداء فقط وعدم القلق حيال تطوير وحدة الطاقة والتزويد".

وشدّدت وولف على أهميّة الإبقاء على ذات تشكيلة السائقين للفريق، الذي حقّق فوزه الأوّل في الفورمولا إي عند ترقية مورتارا من المركز الثاني في هونغ كونغ بعد عقوبة سام بيرد إثر السباق.

وقالت: "بالنظر إلى اتّخاذنا بالفعل لقرار الانتقال إلى وضع فريق زبون، فإنّ عمليّة التطوير تراجعت نهاية العام ولم نكن قادرين على مجاراة الفرق الأخرى مع تقدّم الموسم".

وأضافت: "ذلك صعّب النصف الثاني من الموسم على سائقَينا".

وأكملت: "لكنّني أعتقد بأنّنا أظهرنا أنّه في حال كانت لدينا الحزمة المناسبة واستغللنا الفرص وقلّلنا من الأخطاء فسنكون قادرين على التواجد في المقدّمة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا إي تُحقّق عائدات قياسيّة فاقت 200 مليون يورو
المقال التالي فورمولا إي: مراكش عوضاً عن هونغ كونغ ضمن روزنامة موسم 2019-2020

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط