اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تأخير موعد إنطلاقة موسم الفورمولا إي الثاني في بكين

أعلن منظمو سلسلة الفورمولا إي الكهربائية بأن الموسم الثاني من البطولة سيبدأ متأخراً أسبوعاً واحداً عما كان مقرراً.

فورمولا إي

الصورة من قبل: فيا فورمولا إي

نيلسون بيكيه جونيور، تشاينا ريسينغ فورمولا إي تيم
جيروم دامبروسيو، دراغون ريسينغ
تفاصيل سيارة فورمولا إي
سيباستيان بويمي، فريق إي.دامس-رينو فورمولا إي
نيلسون بيكيه جونيور، تشاينا ريسينغ فورمولا إي تيم، وسام بيرد، فيرجين ريسينغ فورمولا إي تيم، وهو-بين

ستنطلق الجولة الإفتتاحية من البطولة في العاصمة الصينية بكين الآن في 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعد أن قامت السلطات بطلب من اللجنة المنظمة للبطولة لتأخير إنطلاقة السباق بهدف عدم تعارضه مع ملتقى شيانغشان السنوي الذي يُقام على الحديقة الأولمبية في الفترة من 16-17 أكتوبر.

وقال أليخاندرو عجاج رئيس بطولة الفورمولا إي: "من المؤسف أن تاريخ السباق الافتتاحي كان يجب أن يتم تأخيره لمدة أسبوع، ولكننا نفهم الصعوبات اللوجستية في تنظيم الحدثين في نفس الوقت".

وأضاف: "وبالتالي فإننا قررنا جنباً إلى جنب مع شركائنا والسلطات المحلية أن أفضل مسار للعمل هو تأخير موعد سباقنا لمدة أسبوع واحد. ونحن على ثقة أنه على الرغم من تغيير التاريخ ستقدم جائزة بكين الكهربائية إنطلاقة رائعة للموسم الثاني من بطولتنا".

إمكانية إقامة جولة في المكسيك

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن عجاج يقترب من الإعلان عن روزنامة الموسم الثاني من البطولة والتي تم المصادقة عليها من قبل الإتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وفي البداية تم ترك مكان شاغر لسباق في مدينة مكسيكو سيتي ليكون في تاريخ 19 مارس/أذار لكن لم يتم تأكيد إقامة الجولة بعد اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات في يوليو/تموز الماضي.

وكشفت مصادرنا أن إمكانية إقامة جولة في المكسيك تم إنعاشها وقد يتم تأكيدها في وقت متأخر من هذا الشهر على أن تقام الجولة في 12 مارس المقبل.

وتم التفاوض حول إقامة إحدى جولات البطولة في لوس أنجلوس أيضاً، مما يعني أنه قد يكون هنالك جولتين في أمريكا حيث تم تأكيد إقامة سباق لونغ بيتش في الثاني من أبريل/نيسان المقبل.

ومن المتوقع قريباً أن يتم تأكيد إقامة جولة إضافية في مدينة لوغانو في 7 مايو/أيار، لتكون بذلك أول جولة ضمن سباقات المقعد الأحادي تقام على الأراضي السويسرية منذ عام 1954، في حال تمكنت المدينة من جمع الميزانية اللازمة لإستضافة الحدث.

ويسعى عجاج وطاقمه في شركة الفورمولا إي المساهمة المحدودة إيجاد الحلول لإقامة السباق مجدداً في حديقة باترسي الصيف المقبل، حيث كان من المقرر إقامته في الأسبوع الأخير من شهر يونيو/حزيران ليتعارض مع موعد سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد الذي تم تأكيده بنفس الوقت، ولكن لا تزال هنالك مرونة لإمكانية تغيير الموعد.

وكان موقعنا قد نشر خبراً عاجلاً في الشهر الماضي أنه من الصعب إقامة السباق في الأسبوع الأول من شهر يوليو نظراً لإقامة حدث آخر في الحديقة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق رينو إي.دامس تعود لصدارة جدول الأزمنة في اليوم الختامي لاختبارات فورمولا إي
المقال التالي فرينز يكمل تشكيلة أندريتي للموسم الثاني لسلسلة الفورمولا إي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط