اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الصين بصدد العودة إلى روزنامة الفورمولا إي في موسم 2021/2022

ستعود الصين إلى روزنامة الفورمولا إي الموسم المُقبل في حال التوصّل لاتفاقات بشأن الإعفاء الرياضي، بينما من المخطط وضع الزيارة الأولى للبطولة الكهربائية إلى كيب تاون ضمن موعد في فبراير/شباط.

إدواردو مورتارا، فانتوري وإدواردو مورتارا، فانتوري

إدواردو مورتارا، فانتوري وإدواردو مورتارا، فانتوري

سام باغنال / صور لات

سيُعلَن عن الروزنامة المؤقتة لموسم 2021/2022 عقب اجتماع للمجلس العالمي لرياضة السيارات سيُعقد في 9 يوليو/تموز المُقبل في موناكو، قبل يوم من أول جائزة فورمولا إي في نيويورك.

وقد تم الإعلان بالفعل عن أولى جولات البطولة في كوريا الجنوبية في سيول من قِبَل عمدة المدينة أو سي-هوون، والتي ستُقام في 14 أغسطس/آب 2022 ضمن مجمّع جامسيل الرياضي والذي شهد إقامة الألعاب الأولمبية في 1988.

اقرأ أيضاً:

وعلى غرار سيول، فإنّ أول زيارة لقطار البطولة إلى جاكارتا في إندونسيا كان من المقرر الإعلان عنها لموسم 2019/2020، لكن تمّ إلغاؤها مرّتين بسبب الأزمة الصحية العالمية التي يشهدها العالم.

لكن من المقرر نهائيًا إقامة السباق في الموسم المُقبل، إذ سيشكّل جزءًا من الروزنامة بشكلها الجديد، حيث يعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ صفقات لفانكوفر (في يوليو) وإيندهوفين على وشك التوقيع كذلك.

في هذه الأثناء، من المقرر أن تُقام جولة في كيب تاون في فبراير/شباط - على الأرجح بعد الجولة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية - حيث يأمُل مدراء البطولة أن فترة الأشهر السبعة المُقبلة قد توفّر وقتًا كافيًا لتحسّن الوضع العالمي لجائحة كورونا.

هذا وعقب جائزة ناجحة في موناكو تمت إقامتها على التصميم الكامل لحلبة الجائزة الكبرى للمرة الأولى في مايو/أيار الماضي، فإنّ الفورمولا إي تخوض محادثات من أجل العودة إلى الإمارة بشكل سنوي.

من جهته، أوضح جايمي ريغل المدير التنفيذي للفورمولا إي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الصين في طريقها كذلك للعودة إلى روزنامة البطولة، حيث سيكون سباق سانيا المعتاد هو الهدف الأساسي، لكن هنالك محادثات قائمة أيضاً مع مدن بديلة في حال لم يتمّ الاتفاق على الإعفاء الرياضي.

اقرأ أيضاً:

فقال: "نرغب بالتأكيد بالعودة إلى الصين. هنالك سباق سانيا، ولكننا نخوض محادثاك كذل مع شنغهاي، شينزين وتشينجدو".

وأضاف: "ولكن بالحديث الآن قبل تسعة أشهر من هذه الأحداث، فلا أحد منها قريب حتى من مرحلة المفاوضات التي نخوضها مع إندهوفين، فانكوفر وكيب تاون".

وتابع: "إذا ما ذهبنا إلى الصين العام المُقبل، وهو أمر نرغب به بكل تأكيد، فيُمكنني القول أن الجولة ستكون في سانيا، لكن ذلك ما يزال يعتمد على طلبات الإعفاء الرياضي، والتي لا تتواجد لأيّة رياضة حتى الآن".

هذا وأبدى ريغل ذكلك رغبته ورغبة الفورمولا إي بإقامة جولة للبطولة في اليابان والبرازيل، لكنّه أوضح بأنّ على هذين الحدثين الانتظار حتى موسم 2022/2023.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا إي: فيرن الغاضب يدعو لعدم العودة "مطلقاً" إلى حلبة بويبلا
المقال التالي السعوديّة تفتتح موسم 2021-2022 من بطولة الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط