اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

اتّصالٌ من توتو وولف أطلق انتقال فاندورن إلى الفورمولا إي

كشف ستوفيل فاندورن سائق مكلارين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ توتو وولف سأله إن كان مهتمًا بالانضمام إلى فريق "اتش دبليو آي" المتّصل بمرسيدس ضمن بطولة الفورمولا إي ما مهّد الطريق أمامه للتسابق في موسم 2018-2019.

ستوفيل فاندورن، اتش دبليو إي

ستوفيل فاندورن، اتش دبليو إي

مالكولم غريفيث / صور لات

تمّ الإعلان عن مغادرة فاندورن لفريق مكلارين في بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث أشار إلى أنّ وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس اتّصل به حيال مقعدٍ متاحٍ في صفوف "اتش دبليو آي" في ذات الشهر.

وقال البلجيكي: "حظيت بالتواصل الأوّل في سبتمبر ربّما. في الحقيقة تلقيت اتّصالًا من توتو سألني فيه إن كنت مهتمًا بالانضمام إلى الفريق في مشروع الفورمولا إي ولم يتعيّن عليّ في الحقيقة التفكير في ذلك".

وأضاف: "قام اتش دبليو آي كفريق بعملٍ رائعٍ للغاية في الماضي وفازوا نهاية الأسبوع الماضي بلقب بطولة دي تي ام أيضاً، أي أنّهم مجموعة كبيرة من الأشخاص الموهوبين".

وتابع: "كما أنّ الخطط للمستقبل تبدو مثيرة للغاية، لذلك عندما حظيت بفرصة للانضمام إلى الفورمولا إي مع «اتش دبليو آي» ومعرفتي بما يحمله المستقبل، فلم أفكّر كثيرًا في الأمر".

وكان فاندورن قادرًا على إكمال 13 لفّة فقط خلال اليوم الأوّل من التجارب الرسميّة للفورمولا إي لموسم 2018-2019، وذلك نتيجة مشكلة في البطاريّة ما تسبّب في عدم خروجه إلى الحلبة خلال فترة ما بعد الظهر.

وأكمل البلجيكي يومه في المركز الـ 19، لكنّه أصرّ على أنّ هكذا مشاكل كانت متوقّعة، بالرغم من أنّه سيتخلّف عن المشاركة في اليوم الأخير من التجارب كونه سيُسافر للتسابق ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى مع مكلارين.

وقال بخصوص ذلك: "حظيت بيومين داخل السيارة قبل المجيء إلى هنا، لذلك أملك شعورًا نسبيًا بما تقوم به السيارة وكيفيّة عمل كلّ شيء. من الواضح بأنّ اليوم كان صعبًا بالنسبة إلينا، أضعنا الكثير من الوقت نتيجة بعض المشاكل".

وأضاف: "لكنّني أعتقد أنّ الوضع دائمًا سيكون هكذا، الفريق جديدٌ بالكامل وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نسيطر عليها، وهدفنا في هذه التجارب هو جعل كلّ شيء يعمل على النحو الصحيح والتأكّد من أنّ جميع الإجراءات صحيحة وأن نتوجّه إلى السباق الأوّل في الرياض بحزمة جيّدة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سيمز ناشئ بي ام دبليو يتصدّر اليوم الافتاحي من تجارب الفورمولا إي
المقال التالي دا كوستا يُحافظ على صدارة بي ام دبليو خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط