فورمولا إي الإخبارية

فورمولا إي: مورتارا ينتزع صدارة البطولة بفوزه في مراكش
فورمولا إي: دا كوستا يُطيح بمورتارا وينطلق أوّلًا في مراكش
فورمولا إي: فيرن يتصدر ثنائية دي.اس تيتشيتا في التجارب الحرة لجولة مراكش
الفورمولا إي تكشف عن مسوّدة روزنامة موسم 2022-2023
مكلارين تتزين برعاية نيوم السعوديّة لفريقيها في الفورمولا إي وإكستريم إي

صدّ إدواردو مورتارا هجومًا متأخّرًا من أنطونيو فيليكس دا كوستا صاحب قطب الانطلاق الأوّل ليُحقّق الفوز بسباق جائزة مراكش للفورمولا إي وينتزع من خلاله صدارة الترتيب العام.

أحرز البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة مراكش للفورمولا إي بعد تفوّقه على إدواردو مورتارا في النهائي.

تصدر جان-إريك فيرن ثنائية فريقه دي.اس تيتشيتا خلال تجارب جولة مراكش للفورمولا إي والتي شهدت رفع علم أحمر، أمام زميله أنطونيو فيليكس دا كوستا بفارق 0.129 ثانية.

كشفت الفورمولا إي عن مسوّدتها الأولى لروزنامة موسم 2022-2023 والتي تتضمّن حلبتين جديدتين في حيدر آباد وساو باولو مع الحضور المتألّق لجولة السعوديّة، لكنّها لم تتضمّن كايب تاون، إلى جانب ثلاثة مواقع شاغرة مبدئيًا.

أعلنت مكلارين عن شراكة استراتيجيّة جديدة مع نيوم، مشروع المدينة الذكيّة في المملكة العربيّة السعوديّة، لتكون راعيها الرئيسي في سلسلتَي التسابق الكهربائيّتين.

مكلارين تبرم صفقة محرّكات مع نيسان لحقبة الجيل الثالث في الفورمولا إي

وقعّت مكلارين المنضمّة إلى الفورمولا إي بدءًا من الموسم المقبل عقدًا مع نيسان لاستخدام وحدات طاقتها طوال فترة الجيل الثالث من السيارات بدءًا من 2022-2023.

فيرن: وضع حرارة مدخرة الطاقة ساعد إيفانز على تجاوزي للفوز في جاكرتا

قال جون-إريك فيرن وصيف جائزة جاكرتا للفورمولا إي أنّ تغييرًا في وضع إدارة مدخرة الطاقة تسبّب في خسارته للصدارة لصالح ميتش إيفانز الذي أحرز الفوز لصالح جاغوار.

فورمولا إي: إيفانز يُقدّم سباقًا خياليًا ويفوز في إندونيسيا

أحرز ميتش إيفانز فوزًا مثيرًا لصالح فريق جاغوار ضمن جائزة جاكرتا للفورمولا إي بعد تفوّقه على جون-إريك فيرن وإدواردو مورتارا ضمن سباقٍ ناريٍ حابسٍ للأنفاس.

فورمولا إي: فيرن يتفوّق على زميله دا كوستا وينطلق أوّلًا في جاكرتا

انفرد جون إريك فيرن بالرقم القياسي لعدد أقطاب الانطلاق الأولى في الفورمولا إي بعد تفوّقه في نهائيّ تصفيات جائزة جاكرتا على زميله في فريق دي اس تيشيتاه أنطونيو فيليكس دا كوستا.

كيف تعمل سيارة الفورمولا إي الكهربائيّة؟

تضم سيارات الفورمولا إي التي تشارك في البطولة الكهربائيّة مجموعةَ نقل حركة مكونة من عاكس ومحرك كهربائي وناقل للحركة بالإضافة لوحدة تخزين الطاقة (مدخرة الطاقة). يأخذ العاكس الكهرباء التي تولدها مدخرة الطاقة ويحولها من تيار مباشر إلى تيار متردد والذي يستخدمه المحرك لجعل الإطارات تدور.

فورمولا إي: فريق جاغوار قد يتمتّع بالأفضليّة في جاكرتا

تصل الفورمولا إي إلى أحدث وجهاتها المتمثّلة في جولة جاكرتا الجديدة في العاصمة الإندونيسيّة، حيث من المنتظر أن يتناسب مسارها مع سيارة الحظيرة البريطانيّة.

دا كوستا: الفورمولا إي "وضعت سابقة سيّئة" بعدم معاقبة فرينز في برلين

قال أنطونيو فيليكس دا كوستا أنّ مراقبي جائزة برلين للفورمولا إي "وضعوا سابقة سيّئة" على إثر احتكاكه بروبن فرينز خلال جائزة برلين للفورمولا إي، حيث توقّع توجيه عقوبة له.

فورمولا إي: دي فريز يقدّم وتيرة مدهشة ويفوز أمام مورتارا في سباق برلين الثاني

أحرز نيك دي فريز حامل اللقب الفوز بسباق جائزة برلين الثانية للفورمولا إي بعد سيطرته المطلقة منذ اللفّة الافتتاحيّة ليُقدّم وتيرة مدهشة وإدارة رائعة للطاقة في طريقه لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

فورمولا إي: مورتارا يُواصل بسط سيطرته وينطلق أوّلًا في جولة برلين الثانية

أحرز إدواردو مورتارا قطب الانطلاق الأوّل لليوم الثاني على التوالي بعد تغلّبه بأريحيّة على كلّ منافسيه في تصفيات جولة برلين الثانية للفورمولا إي.

فورمولا إي: مورتارا يصد هجوم فيرن ويحرز الفوز في برلين

نجح إدواردو مورتارا في ترجمة قطب انطلاقه الأول في الفورمولا إي إلى فوز محكم بسباق برلين، وذلك بعدما تمكن من صد الهجوم المتأخر من جان-إريك فيرن.

مكلارين ستنضمّ إلى الفورمولا إي في الموسم المقبل بعد استحواذها على فريق مرسيدس

ستنضمّ مكلارين إلى بطولة الفورمولا إي بدءًا من موسم 2022-2023، حيث ستستحوذ على فريق مرسيدس على إثر قرار الصانع الألماني مغادرة البطولة بدءًا من نهاية الموسم الحالي.

فورمولا إي: مورتارا يُحرز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في برلين

أحرز إدواردو مورتارا قطب الانطلاق الأوّلد لجائزة برلين للفورمولا إي بعد تفوّقه على أليكسندر سيمز مفاجأة التصفيات في النهائيّ.

فورمولا إي: لوتيرر يتفوق على مورتارا ويضع بورشه في صدارة التجارب الحرة في برلين

سجّل أندريه لوتيرر الزمن الأسرع في التجارب الحرة لجائزة برلين في الفورمولا إي مع توقيت بلغ دقيقة و05.967 ثانية ليعتلي قمة جدول الأزمنة الصباحية قُبيل التصفيات.

فريق آبت يعود إلى الفورمولا إي الموسم المقبل

سيُسجّل فريق آبت سبورتسلاين عودته إلى بطولة الفورمولا إي بدءًا من موسم 2022-2023 بالتزامن مع انطلاق حقبة الجيل الثالث.

ساو باولو تُوقّع على اتّفاق لاستضافة سباق فورمولا إي في البرازيل

وقّعت مدينة ساو باولو على اتّفاقٍ مع الفورمولا إي لاستضافة أوّل سباقٍ للبطولة في البرازيل، والذي قد يُقام مطلع العام المقبل.

فورمولا إي: مقاربة "اللعبة الطويلة" كانت حاسمة لفوز فاندورن في موناكو

اتّجه ستوفيل فاندورن الفائز بسباق موناكو في الفورمولا إي لاعتماد استراتيجية "اللعبة الطويلة" من أجل فرض سيطرته في النصف الثاني من السباق، ليحقق انتصارًا دفعه إلى صدارة ترتيب البطولة.

فورمولا إي: فاندورن يستغلّ إدارته الأفضل للطاقة ليتفوّق على إيفانز في موناكو

قدّم ستوفيل فاندورن وتيرة سباقٍ رائعة على متن سيارة مرسيدس ليُحرز الفوز بجائزة موناكو للفورمولا إي متفوّقًا على ميتش إيفانز سائق جاغوار بأريحيّة، لينتزع في طريقة صدارة الترتيب العام للبطولة.

فورمولا إي: إيفانز يضع جاغوار على قطب الانطلاق الأول لسباق موناكو

سجّل ميتش إيفانز سائق جاغوار لفة مذهلة ليؤمّن قطب الانطلاق الأول لسباق موناكو في الفورمولا إي، متفوقًا على باسكال فيرلاين ضمن معركة حامية بفارق رُبع ثانية.

فورمولا إي: دا كوستا الأسرع في التجارب الحرة في موناكو

سجّل أنطونيو فيلكس دا كوستا الزمن الأسرع الإجمالي خلال حصتي التجارب الحرة ضمن مجريات جائزة موناكو في الفورمولا إي، مع توقيت بلغ دقيقة و30.435 ثانية في التجارب الثانية، بينما تواجد نيك دي فريز في صدارة التجارب الأولى.

فورمولا إي: دي فريز يشرح بعض التحديات مع سيارات الجيل الثالث

يرى نيك دي فريز أن سيارات الجيل الثالث الجديدة في الفورمولا إي ستشكل تحدياً أكبر للفرق والسائقين، نظراً لاختلاف التقنيات عن سيارات الجيل الثاني الحالية.