فورمولا إي
14 فبراير
-
15 فبراير
الحدث انتهى
27 فبراير
-
29 فبراير
الحدث انتهى
05 يونيو
-
06 يونيو
الحدث التالي خلال
55 يوماً
آر
جائزة برلين
20 يونيو
-
21 يونيو
الحدث التالي خلال
70 يوماً
آر
جائزة نيويورك
10 يوليو
-
11 يوليو
الحدث التالي خلال
90 يوماً
آر
جائزة لندن 1
25 يوليو
-
25 يوليو
الحدث التالي خلال
105 يوماً
آر
جائزة لندن 2
26 يوليو
-
26 يوليو
الحدث التالي خلال
106 يوماً
الفورمولا إي تُؤجّل اعتماد تطوير الجيل الثاني من أجل خفض النفقات
فورمولا إي: تأكيد إيقاف البطولة لشهرين هو الخيار الأمثل
الفورمولا إي تُعلّق سباقاتها لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا
تأجيل سباق جاكرتا للفورمولا إي بسبب فيروس كورونا
سباق روما للفورمولا إي في خطر بسبب فيروس "كورونا"

أجلت بطولة الفورمولا إي تقديم سيارة جين2 إيفو حتّى موسم 2021-2022 كجزء من إجراءات لخفض النفقات في ظلّ أزمة فيروس "كوفيد-19".

أعلن مسؤولو بطولة الفورمولا إي الكهربائية إيقاف المنافسات لفترة شهرين ضمن موسم 2019-2020، وذلك بعد تفشي وباء فيروس "كورونا" في العالم بأسره.

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الفورمولا إي ستُعلّق سباقاتها لمدة شهرين بعدما وصفت الصحة العالمية بأنّ فيروس كورونا بات وباءً عالميًا.

باتت جائزة جاكرتا للفورمولا إي الأولى ثالث سباق في البطولة يتمّ تأجيله رسميًا بسبب تفشّي فيروس كورونا حول العالم.

يبدو أن جولة روما في بطولة الفورمولا إي الكهربائية المقررة ليوم 4 أبريل/نيسان المقبل، في خطر التأجيل وذلك وسط انتشار فيروس "كورونا".

دي غراسي: تيكيتاه وجاغوار في "كوكب آخر"

اعترف لوكاس دي غراسي سائق أودي في الفورمولا إي أن فريقي "دي.أس تيكيتاه" و"جاغوار" كانا في "كوكب آخر" بالمقارنة مع البقية خلال مجريات جولة مراكش.

فورمولا إي: دا كوستا يتغلّب على غونتر ويفوز في المغرب

حقّق أنطونيو فيلكس دا كوستا الفوز بسباق مراكش - الانتصار الأوّل لفريقه "دي اس تيتشيتاه" في موسم 2019/2020 لبطولة الفورمولا إي - متفوقًا على سائق "بي ام دبليو" ماكسيمليان غونتر، في حين شقّ جان-إريك فيرن طريقه نحو منصّة التتويج.

فورمولا إي: دا كوستا أوّل المنطلقين في المغرب

تمكّن سائق "دي اس تيتشيتاه" أنطونيو فيلكس دا كوستا من تسجيل قطب الانطلاق الأوّل له ولفريقه في موسم 2019-2020 من بطولة الفورمولا إي من بوابة مراكش.

فورمولا إي: إيفانز الأسرع خلال التجارب الحرة الثانية أمام دي غراسي في المغرب

سجل ميتش إيفانز سائق جاغوار أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية من جولة مراكش في الفورمولا إي، متفوقاً على لوكاس دي غراسي سائق أودي.

لوتيرر يشرح سبب سباق بورشه الكارثيّ في المكسيك

شرح أندريه لوتيير أسباب السباق الكارثيّ الذي واجهه الصانع الألماني بورشه ضمن جولة المكسيك للفورمولا إي بالرغم من انطلاقه من المركز الأوّل.

فورمولا إي: إيفانز يفوز بسباق المكسيك لصالح جاغوار

أحرز ميتش إيفانز سائق جاغوار الفوز بسباق جائزة المكسيك - الجول الرابعة من موسم 2019/2020 في بطولة الفورمولا إي على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز - والذي شهد العديد من الحوادث.

فورمولا إي: لوتيرر يهدي بورشه قطب الانطلاق الأوّل في تاريخها في المكسيك

أحرز أندريه لوتيير قطب الانطلاق الأوّل لجائزة المكسيك للفورمولا إي بعد تغلّبه على ميتش إيفانز، مانحًا بورشه قطب الانطلاق الأوّل الأوّل في تاريخها ضمن سباقها الرابع في البطولة.

فورمولا إي: بيرد في صدارة التجارب الحرّة الثانية في المكسيك

نجح سام بيرد في تحقيق الزمن الأسرع خلال التجارب الثانية من جائزة المكسيك للفورمولا إي، وذلك بعد تقدّمه على أبرز ملاحقيه أنطونيو فيليكس دا كوستا بفارق عُشرٍ من الثانية.

مرسيدس: مشروعنا في الفورمولا إي يساعد في تطوير مشروع الفورمولا واحد

قال آندي كاول رئيس قسم المحرّكات "اتش بي بي" لدى مرسيدس أنّ مشروع شركته في الفورمولا واحد ينتفع الآن من مشاركة العلامة الألمانية في الفورمولا إي، لكنّه اعترف بأنّ الالتزام بهذين المشروعين في ذات الوقت كان "مُجهدًا" في البداية.

فورمولا إي: منح الضوء الأخضر لجائزة جاكرتا بعد تحوّل موقف الحكومة

يتّجه قطار الفورمولا إي لزيارة إندونسيا للمرّة الأولى كما كان مخططًا وذلك بعد تحوّل موقف الحكومة وعدولها عن قرار عدم السماح بإقامة جائزة جاكرتا على أحد المواقع التاريخية.

ما سائق الفورمولا إي الصيني يدخل حجرًا صحيًا يمتدّ لـ 14 يومًا في المكسيك

تمّ إدخال ما كينغ هوا سائق الفورمولا إي الصيني إلى الحجر الصحيّ لمدّة 14 يومًا قبل جائزة المكسيك استجابة لنصيحة من الحكومة في ظلّ تواصل تفشّي فيروس كورونا الجديد.

الفورمولا إي تكشف عن الجيل المحدّث من سيارة الجيل الثاني

كشفت بطولة الفورمولا إي عن الصور الأولى لسيارة "جين2 إيفو" التي سيتمّ تقديمها في موسم 2020-2021 عندما تنتقل السلسلة إلى مرتبة "بطولة للعالم".

رسميًا: تأجيل جولة سانيا للفورمولا إي في الصين إثر تفشّي وباء كورونا

تمّ رسميًا تأجيل سباق سانيا للفورمولا إي لموسم 2020 نتيجة تفشّي وباء كورونا في الصين.

الفورمولا إي تكشف عن صورة تشويقية لسيارة "جين2 إيفو" بجناح أمامي "لا يغفر الأخطاء"

كشفت الفورمولا إي عن صورة تشويقية لهيكل سيارة الجيل الثاني المحدّث "جين2 إيفو"، والتي سيتمّ إسدال الستار عنها بشكل كامل الأسبوع المُقبل.

فورمولا إي: تهديدات بالإلغاء تحيط بجولة سانيا في الصين

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن إلغاء جولة الصين من بين أحد الخيارات أمام بطولة الفورمولا إي الكهربائية بعد إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي الإصابة بفايروس كورونا كوباء عالميّ.

سباق الفورمولا إي لن يتأثّر بتفشّي الفيروس في الصين

أدّى تفشّي فيروس كورونا في الصين إلى دفع اتّحاد سباقات المحرّكات في البلاد إلى إلغاء أحد الراليات التي كانت المفترض أن تُقام الشهر المقبل، لكنّ سباقَي الفورمولا إي والفورمولا واحد لم يتأثّرا في الوقت الحاضر.

فورمولا إي: ماسا يحث فانتوري على "التدخل بكفاءة" في المعركة بين سائقَي الفريق

طالب فيليبي ماسا فريقه فانتوري في الفورمولا إي "بالعمل بشكل أكثر كفاءة" لحل مشكلة المعركة الداخلية للفريق، وذلك بعد ارتطامه بزميله إدواردو مورتارا خلال جائزة سانتياغو.

فورمولا إي: دا كوستا يلوم "المعلومات الخاطئة" على هزيمته في اللفّة الأخيرة

قال أنطونيو فيليكس دا كوستا أنّ فريقه "دي اس تيشيتاه" منحه "معلومات منقوصة أو خاطئة" في ما يتعلّق بدرجة حرارة بطاريّته، وهو ما يشعر بأنّه كلفّه فوزًا محتملًا في الفورمولا إي في سانتياغو.

دي فريز سائق مرسيدس يشرح سبب خسارته لمنصّة تتويجه الأولى في الفورمولا إي جائزة سانتياغو
الفيديو بالداخل

دي فريز سائق مرسيدس يشرح سبب خسارته لمنصّة تتويجه الأولى في الفورمولا إي

فقد نيك دي فريز سائق مرسيدس منصّة تتويجه الأولى في الفورمولا إي ضمن جولة سانتياغو بسبب أنّ مبرّد البطاريّة الذي أضافه الفريق إلى سيارته قبيل السباق كان باردًا جدًا.

فورمولا إي: غونتر يخرج منتصرًا من معركة حامية مع دا كوستا في اللفّة الأخيرة في سانتياغو

شهد سباق العاصمة التشيليّة معركة حامية على الصدارة في اللفّات الأخيرة، لكنّ تجاوزًا في اللفّة الأخيرة منح ماكسيميليان غونتر فوزه الأوّل في الفورمولا إي ضمن جائزة سانتياغو.