اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورمولا 2: غيلايل ينضمّ إلى صفوف "بريما ريسينغ" لموسم 2018

سينضمّ شون غيلايل إلى صفوف "بريما ريسينغ" في موسم 2018 من بطولة الفورمولا 2، حيث سيختبر السائق الأندونيسيّ لصالح الفريق عقب جولة نهاية هذا الأسبوع في أبوظبي.

شون غيلايل، بريما ريسينغ

شون غيلايل، بريما ريسينغ

بريما بورتيم

شون غيلايل، أردين إنترناشيونال
شارل لوكلير، بريما ريسينغ
شون غيلايل، تورو روسو
شون غيلايل، أردين إنترناشيونال
شون غيلايل، تورو روسو
شون غيلايل، تورو روسو
شون غيلايل، أردين إنترناشيونال

سيخوض غيلايل -  الذي يحتلّ حاليًا المركز الـ15 ضمن ترتيب بطولة الفورمولا 2 –  مع فريق بريما موسمه الثالث ضمن فئة المقعد الأحادي الثانية والمعروفة سابقًا بالجي بي 2.

جديرٌ بالذكر أنّ بريما قد فازت بآخر بطولتين للسائقين في الفورمولا 2/جي بي 2 – مع بيير غاسلي وشارل لوكلير – منذ انضمامها للفئة قُبيل موسم 2016.

"القيادة لصالح فريق ناجحٍ ويملك تاريخًا ثريًا كهذا تُعدّ فرصة رائعة لأيّ سائق" قال غيلايل.

وأضاف: "آمُل أن يكون بمقدورنا تحقيق أمورٍ مهمة سويًا مع الفريق، إذ سنحاول خوض بداية قوية في اختبارات ما بعد الموسم في أبوظبي من أجل بناء زخمٍ نواصل التقدّم من خلاله".

وتابع: "أنا متحمّسٌ للغاية لاتّخاذ خطوتي التالية لموسمي الثالث في الفورمولا 2، إذ آمُل بأن يكون بوسعنا تحقيق بعض النتائج الجيّدة".

يُشار إلى أنّ الفورمولا 2 ستعتمد سيارتها الجديدة المزوّدة بتصميم الطوق في 2018، إذ أبدى مدير فريق بريما رينيه روزين ثقته في أنّ غيلايل – الذي خاض تجربة التسابق في سلسلة لومان الآسيوية، فورمولا رينو 3.5 وبطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، إلى جانب مشاركته في أربع حصص للتجارب الحرّة في الفورمولا واحد مع فريق تورو روسو هذا الموسم – سيكون بوسعه مساعدة الفريق بينما يطوّر مقاتلته الجديدة.

"أنا فخورٌ بأنّ أرحّب بشون ضمن صفوف فريقنا" قال روزين.

وأردف: "مُتسلحًا بخبراته المختلفة، سيكون شون أحد أعمدة الفريق في موسم 2018، حيث سنكون بحاجة إلى التأقلم مع سيارة جديدة بالكامل".

وأكمل: "ضمن موسمنا الأوّل في السلسلة، قررنا المشاركة بتشكيلة سائقين متألفة من سائق متمرّس وآخر ناشئ (غاسلي وأنطونيو جيوفينازي)، في حين عمدنا هذا الموسم إلى برنامج ناشئين بالكامل (مع لوكلير وأنطونيو فوكو)".

واستدرك: "في كلا الموسمين، أثبتت نتائجنا أنّنا كنّا على حق. أمّا في الموسم المُقبل، فسيكون هنالك عاملٌ جديد في تلك المعادلة، إذ سنعتمد على الخبرة من أجل تسريع عملية تطوير سيارة دالارا لموسم 2018".

وواصل بالقول: "في ضوء مشاركته وتأقلمه ضمن بيئات مختلفة كهذه في الماضي، أثق بأنّ شون سيكون بمقدوره الارتقاء إلى توقّعاتنا والمساهمة في تحقيق مزيد من النجاح للفريق".

هذا ولم تكشف بريما بعد عن سائقها الآخر الذي سيجاور غيلايل في موسم 2018، لكنّ بعض المصادر قامت بربط اسمَي نيك دي فريز – الذي كان مدعومًا في السابق من قِبَل فريق "جاغونيا أيام سكيم" المملوك لوالد غيلايل، ريكاردو - وأوليفر رولاند – الذي يحتلّ حاليًا المركز الثاني ضمن ترتيب نقاط الفورمولا 2 - للانضمام إلى العلامة الإيطالية.

وعلى الرُغم من أنّ لوكلير قد حسم لقب السائقين لصالحه خلال الجولة الأخيرة في خيريز، إلّا أنّ بريما ما تزال ضمن معركة مع فريقَي دامس و"راشن تايم" على لقب الصانعين لموسم 2017، إذ تتقدّم بريما بفارق نقطتين على فريق "راشن تايم" قبل التوجّه إلى خوض الجولة الختامية من الموسم على حلبة ياس مارينا، مع تواجد فريق دامس في الخلف بفارق أربع نقاطٍ إضافية.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق "كارلين" من بين ثلاثة فرق جديدة تنضمّ للفورمولا 2 في 2018
المقال التالي فورمولا 2 : ماركيلوف يخطف قطب الانطلاق لسباق أبوظبي الرئيسي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط