اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا 2 بصدد الانتقال إلى إطارات بقياس 18 إنشًا في 2020

تتّجه الفورمولا 2 لاعتماد إطارات بقياس 18 إنشًا في الموسم المُقبل، ضمن خطوة ستمنح بيريللي خبرة موسم كامل من السباقات مع هذه الإطارات قبل انتقالها إلى الفورمولا واحد في 2021.

إطارات 18 انش

إطارات 18 انش

بيريللي بيريللي

كجزء من رؤية ليبرتي ميديا مالكة الفورمولا واحد لحزمة ضخمة من التعديلات على الفئة الملكة لموسم 2021، يتمثّل أحد هذه التغييرات في الانتقال إلى تركيبة إطارات بقياس 18 إنشًا.

لكن وضمن خطوة مفاجئة أُعلن عنها قُبيل جائزة إسبانيا الكبرى، تمّ اتّخاذ قرار بانتقال الفورمولا 2 إلى قياس مختلف من الإطارات أبكر بعام كامل من الفورمولا واحد.

وتأمُل الفورمولا 2 في أنّ يُمثّل ذلك التغيير لموسم 2021 دفعة في تعزيز سمعة السلسلة كجسرٍ نحو الفورمولا واحد.

وتعقيبًا على تلك الخطوة، قال برونو ميشيل رئيس السلسلة: "إنّها خطوة مهمة للغاية كون هدفنا الأساسي يتمحور حول تجهيز السائقين والمهندسين والعديد من الأشخاص في البطولة من أجل الانتقال إلى الفورمولا واحد".

وأضاف: "كلّما اقتربنا أكثر من الفورمولا واحد، كلّما كان ذلك أفضل بالنسبة لهم. إذ أنّ قيادة السائقين في 2020 على إطارات 18 إنشًا ستمثّل بكلّ تأكيد دفعة لهم من أجل بلوغ الفورمولا واحد".

دعم كامل

تدعم الفورمولا واحد تلك الخطوة بشكل كامل، والتي ترى بأنّها ستساهم في تعزيز المعرفة بكيفية عمل هذه التركيبات قبل موسم 2021.

حيث علّق ستيف نيلسن المدير الرياضي في الفورمولا واحد في هذا الصّدد قائلًا: "تلك خطوة رائعة. الفورمولا 2 معروفة بالفعل بتغذيتها للفورمولا واحد بالسائقين، لكنّ الأمر توسّع إلى مشاركة التقنيات. إنّها شريك جيّد للفورمولا واحد. إذ سنستفيد في المستقبل من تقديم ذلك، فالفورمولا 2 فراش اختبار جيّد، لذا فإنّ تلك أخبار رائعة بالنسبة لنا".

وقد بدأت بيريللي بالفعل العمل على تجهيز الإطارات الجديدة للفورمولا 2، والتي ستملك ذات أبعاد العرض على غرار تركيبات هذا العام.

وتتوقّع الشركة الإيطالية أن تبدأ اختبارات الحلبة لنماذجها لموسم 2021 في الفورمولا واحد في سبتمبر/أيلول المُقبل، حيث من المتوقّع توفير ثلاثة فرق حالية لسياراتهم من أجل هذه التجارب.

حيث صرّح ماريو إيزولا مدير مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي قائلًا: "الفورمولا 2 هي أقرب بطولة من ناحية الأداء إلى الفورمولا واحد، لذا سيكون بوسعنا تعلّم بعض الأمور منها، كما أنّها فرصة جيّدة لأن نملك عامًا من الاختبارات في جُعبتنا".

وأكمل: "إنّه تحد كبير بالنسبة لنا، إذ يتعيّن علينا التعلّم حيال تلك الإطارات من أجل الفورمولا 2 خلال فترة زمنية قصيرة للغاية، إذ سنواجه برنامج تجارب مكثّفًا من أجل تزويد الفورمولا 2 بهذه الإطارات".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا 2: غيوتو يتفوّق على لاتيفي وينطلق أوّلًا في برشلونة
المقال التالي فورمولا 2: لاتيفي يعزّز صدارته ويفوز بالسباق الرئيسي في برشلونة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط