هوبير بطل الجي بي 3 ينتقل إلى الفورمولا 2 وينضمّ إلى أكاديميّة رينو

المشاركات
التعليقات
هوبير بطل الجي بي 3 ينتقل إلى الفورمولا 2 وينضمّ إلى أكاديميّة رينو
23-01-2019

سيتسابق أنطوان هوبير بطل الجي بي 3 لصالح فريق أردين ضمن شراكته الجديدة مع "اتش دبليو آي" في الفورمولا 2 في ظلّ انضمامه إلى أكاديميّة رينو سبورت لموسم 2019.

قال صاحب الـ 22 ربيعًا، الذي فاز بسباقين في طريقه للظفر بلقب الجي بي 3 خلال عامها الأخير، بأنّ شراكة أردين واتش دبليو آي المُعلن عنها مؤخّرًا كانت حاسمة بالنسبة إليه للانضمام إلى الفريق.

إذ خاض محادثات مسبقًا مع ام.بي موتورسبورت وأكمل تجارب معه في العام الماضي على سيارة الفورمولا 2 الجديدة، لكنّ تركيزه تغيّر بعد دخول اتش دبليو آي المشاركة في كلٍ من دي تي ام والفورمولا إي والفورمولا 3 في شراكة مع أردين.

وقال هوبير لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "حقيقة أنّهم انضمّوا إلى اتش دبليو آي حفّزتني للانضمام إليهم، آمل أنّ خبرة أردين واحترافيّة هيكل اتش دبليو آي ستخلق مزيجًا جيّدًا ونتمكّن من بلوغ أشياء رائعة معًا".

وأضاف: "عملوا بجهد خلال الشتاء من أجل تنظيم كلّ شيء، لكنّنا سنبدأ العمل قريبًا لنكون جاهزين للتجارب الأولى".

وكان فريق أردين قد أكمل بطولة الفرق العام الماضي في المركز الثامن بفوزٍ وحيد حققه ماكسيميليان غونتر، قبل أن ينتقل هو ونيري فوكوزومي إلى الفورمولا إي والسوبر فورمولا تواليًا هذا العام.

وعبّر هوبير عن ثقته في أنّ الفريق سيكون قادرًا على قلب الأمور خلال موسمه الأوّل في البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "يعلم الجميع أنّ هناك تقدّمًا يجب تحقيقه بالمقارنة مع الموسم الماضي. لا أنظر في ذلك، ففريق أردين يملك الخبرة وأعرف أنّ بوسعه القيام بعملٍ جيّد مع اتش دبليو آي".

وأكمل: "لهذا انضممت إليهم وأتطلّع قدمًا للمستقبل".

وأمضى هوبير موسم 2018 مرتبطًا برينو، لكنّه لم يكن جزءًا من أكاديميتّها للفورمولا واحد. لكنّه الآن سينضمّ بشكلٍ كامل إلى البرنامج، واستهدف الانتقال إلى الفورمولا واحد في الموسم التالي.

وقال بخصوص ذلك: "من الواضح أنّها خطوة جيّدة حقًا في مسيرتي. كنت سعيدًا عندما تمّ إعلان ضمّي للبرنامج، لكن دائمًا ما كان هدفي أن أكون عضوًا في الأكاديميّة".

وأضاف: "تمّ ذلك الآن، وأنا أقترب من الحلم لأكون سائق فورمولا واحد فرنسي، سأعمل بجهد لمحاولة بلوغ ذلك".

وأردف: "سأستغلّ جميع المنشآت لدى رينو لمحاولة التحسّن وبالنسبة لموسمي في الفورمولا 2 فأعتقد أنّ بوسعي استخدام الكثير من ذلك لأكون جاهزًا".

وبعد تأكيد هوبير لا تزال سبعة مقاعد فقط متاحة للموسم الجديد في الفورمولا 2، حيث لا تزال فرق تريدنت، وكامبوس، وأردين تملك مقعدًا متاحًا في كلّ منها، بينما لم يكشف فريقا شاروز وام بي عن أيّة تعاقدات بعد.

المقال التالي
رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين

المقال السابق

رسميًا: ميك شوماخر ينضمّ إلى برنامج فيراري للناشئين

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2