هنغارورينغ جي بي 2: غاسلي يُغرّد وحيداً في الصدارة ويخطف قطب الانطلاق الأوّل

غرّد الفرنسي بيير غاسلي وحيداً في الصدارة ليخطف قطب الانطلاق الأوّل للسباق الرئيسي لجولة هنغارورينغ ضمن سلسلة الجي بي 2 متقدّماً بأكثر من نصف ثانية عن أقرب منافسيه سيرغي سيروتكين.

تقدّم سيرغي سيروتيكن إلى الصدارة مع نهاية اللفّة الأولى متقدّماً على زميله نوبوهارو ماتسوشيتا بينما كان أليكس لين ثالثاً.

وفي حين أنّ معظم السائقين أجروا محاولة إضافيّة على متن مجموعة الإطارات الأولى، إلّا أنّها لم تصمد لتسمح لهم بتحسين أزمنتهم.

في الوقت ذاته اختار ثنائي بريما بيير غاسلي وأنطونيو جيوفينازي السير عكس التيّار عبر البقاء في خطّ الحظائر في بداية الحصّة والدخول عند عودة السائقين الآخرين إلى منصّات الصيانة للاستفادة من خلوّ الحلبة.

وكان للثنائي ما أراد، حيث تقدّم جيوفينازي مباشرة إلى المركز الثالث قبل أن يتمكّن غاسلي ناشئ ريد بُل خلفه من خطف الصدارة بتوقيت وقدره 1:25.662 دقيقة متقدّماً بفارقٍ كبيرٍ عن سيروتكين بلغ 0.685 ثانية.

جيوفينازي أتمّ لفّة إضافيّة وتمكّن من التقدّم إلى المركز الثالث مع منتصف الحصّة.

ومع بدء سلسلة اللفّات الثانية، تمكّن سيروتكين من تحسين زمنه بعُشرٍ من الثانية محافظاً على مركزه الثاني.

بعد ذلك تمكّن غاسلي من تحسين زمنه بشكلٍ طفيف مسجّلاً 1:25.612 دقيقة ضامناً قطب الانطلاق الأوّل.

وسيُشاركه سيروتكين الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بينما سينطلق جيوفينازي ثالثاً بعد أن تخلّى عن محاولته الأخيرة التي كان الأسرع فيها في المقطع الأوّل من الحلبة.

ماتسوشيتا سينطلق رابعاً أمام نورمان ناتو ولوكا غيوتو الذي سيحجز الخانة السادسة على شبكة الانطلاق.

آرثر بيك سينطلق من المركز السابع أمام رفاييلي مارشيللو وجوردان كينغ الفائز بالسباق القصير في الجولة الماضية في سيلفرستون.

مارفين كيرشوفر أكمل ترتيب العشرة الأوائل أمام أليكس لين، لكنّ متصدّر الترتيب العام أوليفر رولاند قدّم تأدية مخيّبة للآمال مكتفياً بالمركز الـ 17.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , نوبوهارو ماتسوشيتا , بيير غاسلي , سيرغي سيروتكين
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة