هنغارورينغ جي بي 2: سيروتكين يُسجّل فوزه الأوّل هذا الموسم

سجّل الروسي سيرغي سيروتكين سائق فريق آرت غران بري فوزه الأوّل في موسم 2016 من سلسلة الجي بي 2 خلال السباق القصير على حلبة هنغارورينغ.

انطلق سيروتكين سادساً، لكنّه قدّم استجابة رائعة وتمكّن من التقدّم إلى المركز الثاني مع بلوغ المنعطف الأوّل.

في الأمام قدّم صاحب قطب الانطلاق الأوّل جوردان كينغ انطلاقة جيّدة بينما كان زميله نورمان ناتو جنباً إلى جنب مع ثنائي فريق آرت سيروتكين ونوبوهارو ماتسوشيتا عند التوجّه إلى المنعطف الأوّل.

وفي حين أنّ الروسي تجاوز ناتو ليظفر بالمركز الثاني، إلّا أنّ ماتسوشيتا تلامس مع أنطونيو جيوفينازي وخرج عن المسار نتيجة لذلك.

وحصل جيوفينازي على عقوبة 10 ثوانٍ لتسبّبه في الحادث.

لكنّ حادثاً كبيراً وقع عند المنعطف الثاني إثر كبح آرثر بيك بشكلٍ متأخّرٍ للغاية وانزلاق سيارته ليصطدم بماتسوشيتا وأليكس لين ولوكا غيوتو.

واستُؤنف السباق في اللّفة الرابعة، ومع دخول كينغ المنعطف ما قبل الأخير بشكلٍ واسع، كان سيروتكين خلفه مباشرة، وبالرغم من أنّه اضطرّ للبقاء على الجهة الخارجيّة عند أوّل منعطفين من اللفّة التالية، إلّا أنّه بقي جنباً إلى جنب مع كينغ وتمكّن من خطف الصدارة عند المنعطف الرابع.

وبدأ الروسي بتوسيع الفارق منذ ذلك الحين ليعبر خطّ النهاية أوّلاً بفارق 4.9 ثانية عن كينغ صاحب المركز الثاني.

ناتو زميل كينغ في فريق ريسينغ انجينيريغ أكمل مراكز منصّة التتويج متقدّماً على أرتيم ماركيلوف الذي تمكّن من تجاوز ميتش إيفانز ليضمن المركز الرابع.

المركز السادس كان من نصيب أوليفر رولاند الذي نجح في التقدّم على الفائز بسباق الأمس بيير غاسلي بينما أكمل رافاييلي مارشيللو ترتيب الثمانية الأوائل.

أمّا سيرجيو كاناماساس وبعد المتاعب التي واجهها في سباق الأمس فقد تمكّن من الحلول تاسعاً أمام سين غيلايل الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين جوردان كينغ , نورمان ناتو , سيرغي سيروتكين
نوع المقالة تقرير السباق