نوريس يسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا 2 في أبوظبي

سيخوض ناشئ مكلارين لاندو نوريس مشاركته في بطولة الفورمولا 2 من بوابة الجولة الختامية للفئة الثانية في أبوظبي ضمن صفوف فريق "كامبوس ريسينغ".

يستغلّ نوريس – بطل الفورمولا 3 الأوروبيّة لموسم 2017 – المشاركة في الجولة الختامية لبطولة الفورمولا 2 من أجل اكتساب الخبرة قُبيل إمكانية خوضه لموسمٍ كامل في السلسلة المساندة للفورمولا واحد في 2018.

هذا وسيشارك صاحب الـ17 عامًا كذلك في جائزة ماكاو الكبرى ضمن منافسات الفورمولا 3 الأوروبيّة نهاية الأسبوع المُقبل، لكنّه سيتغيّب عن المشاركة في الحصّة الأولى من التجارب الحرّة يوم الخميس كونه سيخوض اختبارات بيريللي مع مكلارين على حلبة إنترلاغوس يوم الثلاثاء.

"بعد فوزي بلقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة خلال موسمي الأوّل هذا العام، سيشهد الموسم المُقبل إمّا ارتقائي لمنافسات الفورمولا 2 أو السوبر فورمولا ضمن سعيي لخوض غمار الفورمولا واحد في يوم من الأيام" قال نوريس، الذي سيقوم بدور السائق الاحتياطيّ ضمن صفوف مكلارين في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

وأضاف: "أن أحظى بفرصة المشاركة في الجولتين الأخيرتين لهذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 لهو عاملٌ مساعد في اختياري للفئة التي سأختار المشاركة ضمنها في نهاية المطاف".

كما يهدف نوريس كذلك إلى تحقيق الفوز في ماكاو – حيث ستكون تلك محاولته الثانية ضمن صفوف فريق كارلين – من أجل اختتام موسمه الأوّل في الفورمولا 3 الأوروبيّة بطريقة جيّدة، والذي تمكّن خلاله من إحراز تسعة انتصارات وثمانية أقطاب انطلاقٍ أولى في طريقه لإحراز اللقب.

جديرٌ بالذكر أنّ فريق "كامبوس" في الفورمولا 2 قد انفصل مؤخّرًا عن سائقه رالف بوشونغ، الذي أكمل أوّل عشر جولاتٍ من موسم 2017 مع الفريق الإسباني.

كما نُشير إلى أنّ السائق الفائز بسباقاتٍ في بطولتي الفورمولا 3 اليابانية و"فورمولا في8 3.5" أليكس بالو سيقود سيارة كامبوس الثانية على حلبة ياس مارينا.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث أبوظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كامبوس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة