نوريس: مكلارين لا تتوقع مني إحراز لقب الفورمولا 2 لموسم 2018

أوضح لاندو نوريس أنّ مكلارين تريد منه التركيز على بناء خبرته هذا الموسم بدلاً من السعي للفوز بلقب الفورمولا 2 منذ المحاولة الأولى.

سيترقى لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 الأوروبية لموسم 2017 للمشاركة في الفورمولا 2 ضمن صفوف فريق كارلين بعد أن أحرز لقب أفضل ناشئ في جميع الفئات التي شارك بها خلال السنوات الثلاث الماضية.

لكنّ صاحب الـ 18 عاماً أوضح أنه ليس واقعاً تحت أيّ ضغط إضافيّ من قبل مكلارين لتكرار ما قام به شارل لوكلير في موسم 2017 للفورمولا 2 عندما أحرز اللقب منذ مشاركته الأولى.

فقال: "هدفي في الوقت الراهن هو أحد المراكز الثلاثة الأولى. أعتقد أنني وحتى في حال لم أبدأ الموسم بشكل جيد، وأنهيته بمستوى جيد فإنّ الهدف سيبقى إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى".

وأكمل: "هذه ليست بطولة يتحتّم عليّ إحراز لقبها – كما أنّ مكلارين لا تريد مني المشاركة بهدف إحراز اللقب وحسب".

وأضاف: "يريدون مني اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة كما في الفورمولا واحد، وأن أقدم لهم الآراء والانطباعات كما يرغب بها عادة مهندس السباق في الفورمولا واحد".

وتابع: "في حال سنحت الفرصة للانتقال إلى الفورمولا واحد خلال المواسم المقبلة، فسأكون على المستوى المطلوب – وألا أبدأ العمل على ذلك أواخر الموسم".

مهمة صعبة

يعود فريق كارلين إلى المشاركة في الفورمولا 2 بعد أن تغيّب الموسم الماضي، وبالرغم من أنّ نوريس يثق بقدرة الفريق البريطانيّ على المشاركة والمنافسة، لكنه أشار إلى صعوبة تحقيق الانتصارات في 2018.

فقال: "إنني واثق كل الثقة – بالتأكيد – من فريق كارلين، لكنّ المهمة ستكون صعبة – خاصة خلال بداية الموسم".

وأكمل: "نحن لا نعلم حقيقة مركزنا بالمقارنة مع الفرق الأخرى. لكن، كما نجحنا الموسم الماضي في التقدم بقوة منذ منتصف الموسم، سيكون ذلك هدفنا لهذا الموسم".

وأضاف: "أعتقد أنّ هدفنا سيكون إحراز الانتصارات. قد يتحقق ذاك الهدف في بداية الموسم أو نهايته".

واختتم: "في نهاية المطاف، أودّ الفوز بلقب البطولة لكنني أعتقد أننا سنعلم مستوانا الحقيقي عندما نكمل السباقات الأولى – حينها سيكون من السهل بالنسبة لنا تحديد أهدافنا لبقية الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة