نوريس: علىّ الفوز بلقب الفورمولا 2 كي أُثبت أنّني على قدم المساواة مع لوكلير

صرّح ناشئ مكلارين لاندو نوريس بأنّ عليه الفوز بلقب الفورمولا 2 في 2018 إذا ما أراد إثبات أنّه على قدم المساواة مع شارل لوكلير المتوّج حديثًا بلقب الفئة الثانية.

سيرتقي نوريس – الذي أحرز لقب بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة هذا العام ضمن موسمه الأوّل في السلسلة – إلى المشاركة في الفورمولا 2 الموسم المُقبل ضمن صفوف فريق كارلين.

يُذكر أنّ ناشئ فيراري لوكلير قد فاز بلقب هذا الموسم في بطولة الفورمولا 2 ضمن موسمه الأوّل في السلسلة الداعمة للفورمولا واحد، حيث أحرز سبعة انتصارات وانطلق ثماني مرّات من قطب الانطلاق الأوّل مع فريق "بريما ريسينغ".

وقد تشارك البطلان الحلبة ضمن الجولة الختامية لموسم الفورمولا 2 في أبوظبي، حيث سُئِل نوريس إذا ما كان يرى موسم 2018 في الفورمولا 2 كفرصة لعامٍ واحد من أجل صعود السلم إلى الفورمولا واحد – مثلما من المتوقّع أن يحصل مع لوكلير إذا ما انضمّ إلى صفوف ساوبر الموسم المُقبل.

"أتوقّع أن أفوز في حال فزت بالسباقات كناشئ" قال نوريس، مُضيفًا: "قام لوكلير بذلك هذا العام، لذا في حال أردت التفوّق على ما قام به أو إثبات أنّني على قدم المساواة معه، عندها سيتعيّن عليّ الفوز".

وتابع: "أعتقد بأنّ ذلك هو الأمر الأهم – إذ لا أرى جدوى من استهداف المركز الثاني أو الثالث. بالطّبع من الصعب معرفة ما سيفعله السائقون في عامٍ آخر – من سيكون متمّرسًا ومن سيكون جديدًا. كلّ الأمور تتغيّر، ولكن يظلّ الفوز بالبطولة هو الهدف الرئيسي".

وأكمل: "بعد ذلك، لن يكون بوسعي في الحقيقة معرفة ما سأودّ فعله أو اختياره – في حال لم أفز، عندها سأخوض موسمًا آخر في الفورمولا 2، لكن في حال فزت باللقب، لن يكون بوسعي البقاء لعامٍ آخر".

جديرٌ بالذكر أنّه وخلال نهاية الأسبوع في أبوظبي – حيث خاض مشاركة لمرّة واحدة ضمن صفوف فريق "كامبوس" – سجّل نوريس أفضل نتيجة بحلوله في المركز الـ13 خلال السباق القصير بعدما أوقفته مشكلة في المحرّك خلال السباق الرئيسي.

"لقد كانوا جيّدين للغاية، أفضل ممّا توقّعت" قال نوريس عن فريق كامبوس.

وأضاف: "يملكون تركيزًا كبيرًا كفريق، فلديهم الكثير من المعلومات، المهندسون جيّدون للغاية كذلك، ويبذلون قصارى جهدهم. فقد تخطّوا توقّعاتي بكلّ تأكيد".

إطارات الفورمولا 2 تحدّ أكبر من الفورمولا واحد

بعد أن نافس على متن سيارة فورمولا 2 للمرة الأولى، سُئل نوريس حيال رأيه في السيارة التي قادها مقارنة بجميع الفئات الأخرى التي شارك بها سابقاً، ومن بينها سيارة مكلارين الحالية للفورمولا واحد.

صاحب الـ 18 عاماً أشار إلى أنّ إطارات "هانكوك" المستعملة في الفورمولا 3 كانت تدوم لفترة أطول، لكنّه يرى أنّ إطارات بيريللي المستعملة في الفورمولا 2 كتحدّ أكبر في التأقلم معها مقارنة بتلك الموجودة في الفورمولا واحد.

فقال: "إنها أكثر قوة من أيّ سيارة قدتها من قبل، ما عدا سيارة مكلارين للفورمولا واحد بالطبع".

وأكمل: "تعتبر الإطارات من بين أهم الأمور – إذ يمكنك الضغط مع إطارات ’هانكوك’ بنسبة 99 في المئة مع السيارة، بينما يمكنك مع إطارات بيريللي الضغط لعدة لفات ومن ثمّ تبدأ عملية الحفاظ عليها".

وأضاف: "تلك ليست مهمة سهلة، بل انتقال من النقيض إلى النقيض بصراحة".

واختتم: "أعتقد أنّ إطارت الفورمولا 2 ربما تعتبر من بين الأصعب في التأقلم معها – أصعب من إطارات بيريللي المستعملة في الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق كامبوس ريسينغ , كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة