ناشئ مكلارين ماتسوشيتا يتصدّر اليوم الأوّل من تجارب الفورمولا 2

تصدّر سائق الاختبارات والتطوير في مكلارين نوبوهارو ماتسوشيتا اليوم الأوّل من التجارب التحضيريّة لبطولة الفورمولا 2 التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانية، اليوم الإثنين.

قطع ماتسوشيتا - الذي يُعتبر أحد أبرز السائقين المدعومين من قبل هوندا للوصول إلى الفورمولا واحد - حلبة برشلونة في أسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و29.061 ثانية.

ونُشير إلى أنّ سلسلة الـ"جي بي 2" تغيّر اسمها الأسبوع الماضي لتُصبح فورمولا 2 وذلك ضمن خطة عمل عليها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منذ فترةٍ طويلة.

وبالعودة إلى مجريات اليوم فقد شهدت الحصة الصباحية تصدّر جوني شيكوتو الذي التحق بصفوف فريق راباكس لموسم 2017، إذ يُعتبر الفنزويلي أكثر السائقين خبرةً في الفورمولا 2.

وسجّل شيكوتو زمنًا بلغ دقيقة واحدة و29.239 ثانية، إذ أنهى الحصة بفارق عُشر من الثانية عن أوليفر رولاند، مع حجز ماتسوشيتا، وزميل شيكوتو الجديد نيك دي فريز ونورمان ناتو للمراكز الخمسة الأولى خلال الفترة الصباحية.

ولم يتمكّن أحد من كسر رقم الفنزويلي إلّا لحين دخول الحصة في ساعتها الأخيرة في المساء إذ سجّل ماتسوشيتا أسرع زمن في اليوم بأكمله.

وجاء في المركز الثاني زميل ماتسوشيتا الجديد أليكسندر ألبون الذي حقّق مركز الوصافة في سلسلة الـ"جي بي 3" العام الماضي.

وبالتالي أنهى فريق "آرت" اليوم الأوّل في المركزين الأوّل والثاني.

المركز الثالث كان من نصيب الفرنسي نورمان ناتو من فريق أردين إذ تقدّم على غوستاف ماليا المدافع عن ألوان "ريسينغ إنجينيرينغ".

أمّا فريق بريما الحائز على لقب البطولة العام الماضي فقد قرّر دخول الموسم الجديد مع تشكيلة صاعدة من السائقين إذ حلّ شارل لوكلير في المركز الـ12 بينما اكتفى أنطونيو فوكو بالمركز الـ 17.

وقد تذيّل الترتيب سائق الفورمولا واحد السابق روبرتو مرعي الذي يقوم بالاختبارات مع فريق "كامبوس ريسينغ"، إذ جاء في المركز الـ20.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , غوستاف ماليا , جوني شيكوتو , نوبوهارو ماتسوشيتا , نورمان ناتو
نوع المقالة تقرير الإختبارات