ناتو يسيطر على السباق القصير في مونزا أمام ثنائي بريما

حصد الفرنسي نورمان ناتو فوزه الثاني في الجي بي 2 خلال السباق الثاني القصير لجولة مونزا بينما شقّ ثنائي بريما والمتنافسان على اللقب بيير غاسلي وأنطونيو جيوفينازي طريقهما ليكملا مراكز منصّة التتويج.

تقدّم ناتو من المركز الرابع على شبكة الانطلاق إلى الأوّل بحلول منعطف "فاريانتي ديل ريتيفيليو" ليُواصل طريقه من دون الالتفات إلى الوراء عابراً خطّ النهاية أوّلاً بأريحيّة.

لم يقدّم صاحب قطب الانطلاق الأوّل ميتش إيفانز انطلاقة رائعة إذ التفت إطاراته حول نفسها كثيراً وفقد الصدارة سريعاً ليتقدّم عليه جوردان كينغ، بينما توجّه ناتو إلى جانبه عند التوجّه إلى المنعطف المزدوج الأوّل ليقتنص الصدارة.

ومع ثبات ثنائي ريسينغ انجينيريغ في الصدارة، بدأت الأوراق تتبعثر في الخلف، حيث وقعت العديد من الحوادث بسبب الكبح المأخّر عند المنعطف المزدوج الثاني.

واحتكّ أوليفر رولاند في مرحلة أولى بلوكا غيوتو عند دخول المنعطف بينما عبر غوستاف ماليا على الحفف الجانبيّة ليلمس إيفانز ما تسبب في التفاف سيارة الأخير، ليحصل رولاند وماليا نتيجة لذلك على عقوبة 10 ثوانٍ.

وتسبّبت الحوادث في اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة، حيث كان ثلاثي الصدارة ناتو، وكينغ وبيير غاسلي متقدّمين على بقيّة منافسيهم، حيث كان الأخير قد تقدّم من المركز الخامس إلى الثالث متفادياً حادثة الانطلاقة بفارق طفيف.

وعند استئناف السباق بدأ غاسلي بالضغط على كينغ لكنّه لم يتمكّن من تجاوزه سريعاً ما سمح لناتو بالابتعاد في الأمام.

وتمكّن ناشئ ريد بُل من تجاوز منافسه البريطاني أخيراً في اللفّة العاشرة سالباً إيّاه المركز الثاني، لكنّ ناتو كان قد ابتعد في الأمام ليعبر خطّ النهاية بفارق 4.3 ثانية عنه.

في أثناء ذلك بدأت معاناة كينغ لتقديم وتيرة سريعة ليتمكّن الفائز بسباق السبت أنطونيو جيوفينازي من اللحاق به وتجاوزه في اللفّة الـ 18.

كما تمكّن ماليا من تجاوز كينغ، لكنّ عقوبة السويدي سمحت للبريطاني باستعادة مركزه الرابع أمام أرتيم ماركيلوف.

أليكس لين عبر خطّ النهاية سادساً أمام نوبوهار ماتسوشيتا ونيكولاس لاتيفي.

وفي حين أنّ ثنائي بريما تمتّعا بسباقين رائعين نهاية الأسبوع الجاري، إلّا أنّ منافسيهما على اللقب رافاييلي مارشيللو وسيرغي سيروتكين واجها سباقاً كارثياً حيث أكمله الأوّل في المركز الـ 15 بعد توقّف سيارته على شبكة الانطلاق، بينما انسحب الآخر نتيجة تعطّل علبة تروس سيارته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي , نورمان ناتو , بيير غاسلي
قائمة الفرق بريما باورتيم , ريسينغ انجينيرينغ
نوع المقالة تقرير السباق