فورمولا 2: ميك شوماخر "تعلم من خطئه" في باكو

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: ميك شوماخر "تعلم من خطئه" في باكو
14-05-2019

أوضح ميك شوماخر أنه تعلم من خطئه في سباق باكو للفورمولا 2، مصراً أنّ ذلك "لن يتكرر مجدداً".

انزلقت سيارة بريما التي يقودها شوماخر في وقت مبكر خلال السباق، ليُصنّف بالمركز الـ 19 ما أثر على حظوظه في السباق القصير التالي. لكن، تمكن الألماني من التعافي والتقدم إلى المركز الخامس خلال سباق يوم الأحد.

ويعاني شوماخر من بعض الصعوبات في الفورمولا 2 حتى الآن، إذ يحتل المركز التاسع ضمن الترتيب العام. لكنه أوضح أنه يتعلم طوال الوقت.

فقال: "بشكل عام، أعتقد أن هناك الكثير من الجوانب الإيجابية، كذلك خلال السباق الأول. من الواضح أن انزلاق السيارة كان النقطة السلبية الأكبر، نظراً للإمكانية الكبيرة لتسجيل النقاط. ذلك خطأ قد يتكرر يوماً ما – ليس بالضرورة أن يحصل، لكنه قد يحصل".

وتابع: "لقد تعلمت من ذلك الخطأ ولن يتكرر مجدداً. سآخذ ذلك الدرس وسأحاول التعلم والمضيّ قدماً".

محاولة تقديم خطوة إلى الأمام

بالمقابل، قلّل شوماخر من أهمية العودة إلى برشلونة وهي الحلبة التي اختبر عليها سابقاً، بعد التحدي الذي خاضه في البحرين وباكو.

فقال: "من الواضح أن الجميع قام بالتجارب والاختبارات هنا، الجميع سيحاول الاستفادة من هذه الحلبة لصالحه، وسيحاول الجميع تقديم خطوة إلى الأمام. وكذلك أنا. لكن ما زال من الهام بالنسبة لي أن أتعلم، وأن أحاول تقديم أداء ثابت قدر الإمكان طوال الموسم، وعدم تكرار الخطأ الذي اقترفته في باكو".

وأكمل: "مازلنا في وقت مبكر جداً من الموسم. من الواضح أن لدينا سائقين يمتلكون خبرة كبيرة للغاية، لكن إن استطعت الحفاظ على الثبات في الأداء لتسجيل النقاط بشكل متواصل، فإن إمكانية التواجد في معركة المقدمة أمر وارد بالتأكيد".

اكتساب الخبرة من الفورمولا 2

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان منحى التعلم الحالي يبرر قراره بعدم القفز مباشرة إلى الفورمولا 3 بهدف إمضاء وقت أكبر في الفورمولا 2، أجاب شوماخر: "أعتقد أن الفورمولا 2 تجهزك بشكل جيد جداً للفورمولا واحد، لأنك لا تمتلك الكثير من المستشعرات، وعليك الشعور بالإطارات وعليك خوض اللفة وأنت تعرف حالتها إن كانت جاهزة أم لا".

وأضاف: "من ثم عليك أن تعرف كيف تجهز الإطارات. وذلك أمر يساعدك بشكل كبير في الفورمولا واحد، لأن الفارق بين إطارات الفورمولا 3 والفورمولا 2 والفورمولا 1 كبير للغاية. لذا أعتقد أنها كانت الخطوة الصحيحة بالنسبة لي".

وأشار شوماخر إلى أنه بدأ يفهم إطارات بيريللي للفورمولا 2 بشكل أفضل.

فقال: "بشكل عام تعتبر حلبة باكو معاكسة للبحرين. في السباق الثاني عندما تقدمت من الـ 19 إلى الـ 5 كنتُ أضغط في كل لفة".

واختتم: "لم نحظَ بالكثير من اللفات بسبب سيارة الأمان، لكنني كنتُ أقود بارتياح كبير، خاصة فيما يتعلق بالسيارات أمامنا، كان يبدو أنهم يعانون أكثر منا. أعتقد أن ذلك أمر إيجابي".

ميك شوماخر، بريما

ميك شوماخر، بريما

تصوير: فورمولا 2

المقال التالي
فورمولا 2: دي فريز يفوز بالسباق الثاني في برشلونة

المقال السابق

فورمولا 2: دي فريز يفوز بالسباق الثاني في برشلونة

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
قائمة السائقين ميك شوماخر
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة