لين لا يسعى لمعادلة إنجازات فاندورن الاستثنائية الموسم الماضي

اعترف أليكس لين المشارك في سلسلة سباقات جي بي 2 بأنه لا يتوقع مطابقة الأرقام القياسيّة التي حققها ستوفيل فاندورن في طريقه للتتويج بلقب بطولة العام الماضي، وأنه يتطلع فقط للمنافسة على لقب البطولة هذا العام.

سيطر فاندورن على البطولة عام 2015 مسجلاً ضعف النقاط تقريباً عن أقرب منافسيه، ليحقق أرقاماً قياسيّة جديدة بعدد النقاط والانتصارت والصعود على منصة التتويج خلال موسم واحد.

لين الذي شارك كسائق مُستجد العام الماضي سيسعى للفوز باللقب ولكنه لا يتوقع أن معادلة إنجازات السائق البلجيكي.

وقال لين: "عندما ننظر لموسم فاندورن، نجده كان خارجاً عن المألوف. وبالفعل فهو يستحق جميع ما أنجزه. أريد أن أفوز بالعديد من السباقات واللقب بطريقة مقنعة، أو بصراحة أريد فقط أن أفوز به".

وأضاف: "في النهاية، هنالك العديد من السائقين المنافسين وأحب فكرة أن البطولة عبارة عن منافسة نقية، تضم أفضل السائقين والفرق والجميع يسعى للفوز بدون ضغوطات سياسية بل بهدف التسابق فقط".

تغيير شامل ضمن قسم الهندسة في دامس

في 2016، سيستمر لين مع فريق دامس الذي أحرز معه ثلاثة سائقين البطولة خلال آخر خمس سنوات وهم رومان غروجان ودافيدي فالسيكي وجوليون بالمر.

لكن لين اعترف أنه كانت هنالك حاجة للتغييرات في الفريق الفرنسي بعد أن أنهى ثالثاً خلف آرت غراند بري وريسينغ إنجينيرينغ في الموسم الماضي.

وفي حديثه حول أدائه مع الفريق ضمن تحضيرات الموسم، قال لين: "سارت الاختبارات بشكل إيجابي جداً. أعتقد أن اختبارات جي بي 2 مختلفة تماماً عن الفورمولا واحد التي تكون محددة بكمية الإطارات، فهي مثل لعبة الشطرنج ومتى عليك استخدامهم".

مضيفاً: "أشعر أننا كفريق، دامس لم يكن الأذكى بطريقة إجراء الاختبارات خلال الأعوام القليلة الماضية، ولكن حصل تغيير كبير في قسم الهندسة هذا العام، وأعتقد أننا كنا بحاجة لذلك".

وتابع: "فاز الفريق بثلاثة ألقاب للسائقين خلال آخر خمسة مواسم، لذلك حققنا نجاحاً كبيراً، وكنت أشعر أن الفريق أصبح قديماً وبحاجة للتحديث وهذا ما حصل".

المنافسة مع غاسلي وسيروتكين

للموسم المقبل، صرح لين بأنه يتوقع أن تكون المنافسة على اللقب مع بيير غاسلي زميله السابق في دامس وسيرغي سيروتكين بديل فاندورن مع فريق آرت.

وقال بهذا الصدد: "أعتقد أن غاسلي مع سيارة بريما سيكون أحد المنافسين، كان زميلي في العام الماضي وهو مدعوم من ريد بُل وعليه الكثير من الضغط هذا العام لتقديم أداء أفضل".

وأضاف: "أعتقد أن الروسي سيروتكين كان متّسق الأداء العام الماضي والآن هو على متن سيارة فاندورن لذلك أتوقع أن ينافس. أرى أن هذا الثنائي سيكون عليّ منافستهم دائماً".

وبحديثه عن غاسلي الذي لم يفز بأي سباق منذ تتويجه بلقب يوروكاب فورمولا رينو في 2013، قال لين: "لا أريد أن أحبطه، لكنه لم يفز بأي سباق منذ موسمين وكسائق يؤثر عليك هذا الأمر".

وأنهى حديثه بالقول: "نحن نعيش لكي نفوز بالسباقات وعندما لا تحقق ذلك لفترة طويلة، فإنك ستبدأ بنسيان طعم الفوز وتشكّ في نفسك. أشعر بأنني سأتمكن من التعامل معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أليكس لين , بيير غاسلي , سيرغي سيروتكين , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة