لوكلير يُحرز قطب الانطلاق الأوّل تحت الأمطار في سبا-فرانكورشان

حقّق شارل لوكلير قطب الانطلاق السابع له في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 وذلك بعد تفوّقه على جميع منافسيه خلال التجارب التأهيليّة الممطرة على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة.

جرت التصفيات في أجواء ممطرة، حيث بقي السائقون على المسار من أجل تحسين أزمنتهم بشكلٍ تدريجي ليتقدّم لوكلير ناشئ فيراري إلى المركز الأوّل عند منتصف الحصّة بتوقيت وقدره 2:20.842 دقيقة متفوّقًا بسبعة أعشارٍ من الثانية على أوليفر رولاند أقرب ملاحقيه.

وأعلم نيكولاس لاتيفي فريقه حينها بأنّ المسار بدأ يجفّ بشكلٍ تدريجي. نتيجة لذلك توجّه معظم السائقين إلى خطّ الحظائر من أجل الحصول على إطارات جديدة.

وأعلن المراقبون تحقيقهم في حادثة حجز نورمان ناتو لأنطونيو فوكو في وقتٍ مبكّرٍ من الحصّة.

وبدأ السائقون بالعودة إلى المسار في ظلّ بقاء 7 دقائق على نهاية الحصّة، لكنّ حدّة الأمطار ازدادت نسبيًا في عدّة أجزاء من الحلبة ما أثّر على مستويات التماسك وزاد القيادة صعوبة.

وتمكّن لاتيفي من خطف المركز الثاني بأعجوبة قبل أن يتمّ رفع العلم الأحمر نتيجة انزلاق سيرجيو سيتي كامارا وتوقف سيارته على المسار عند مخرج المنعطف العاشر.

وتمّ استئناف الحصّة لمنح السائقين فرصتهم الأخيرة لتحسين أزمنتهم مع بقاء 3 دقائق ونصف وهو ما تسبّب في بعض الزحام من أجل الحصول على أفضليّة الموقع على المسار.

وفي حين أنّ حالة الحلبة كانت ملائمة في المقطع الأوّل، إلّا أنّ الأمطار كانت غزيرة في المقطعين الثاني والثالث ما حرم معظم السائقين من تحسين أزمنتهم فضلًا عن ارتكابهم للكثير من الأخطاء.

نتيجة لذلك ضمن لوكلير قطب الانطلاق الأوّل بزمنه السابق لينطلق أمام لاتيفي.

المركز الثالث ذهب لرولاند الذي سيتشارك صفّ الانطلاق الثاني مع غوستاف ماليا بينما انتهى المطاف بفوكو خامسًا.

نيك دي فريز حلّ سادسًا أمام لوكا غيوتو الذي جمعته منافسة متقاربة للغاية مع لوكلير بالتوجّه إلى منعطف أو روج.

روبرتو مرعي تمكّن من خطف المركز الثامن ليبدأ سباقه من أمام أرتيم ماركيلوف بينما أكمل أليكس ألبون سائق فريق آرت ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة