"كارلين" من بين ثلاثة فرق جديدة تنضمّ للفورمولا 2 في 2018

تمّ الإعلان عن انضمام الفريقين البريطانيين "كارلين" و"فورتيك موتورسبورت" إلى قائمة المشاركين في بطولة الفورمولا 2 الموسم المُقبل، بينما يغادر فريقا "راشن تايم" و"وراباكس" أسوار البطولة.

إلى جانب "كارلين" و"فورتيك موتورسبورت" يخوض الفريق التشيكي "تشاروز ريسينغ سيستم" غمار الفورمولا 2 للمرّة الأولى في 2018.

وفي حين تعني هذه التغييرات أنّ 11 فريقًا سيتواجدون على شبكة الانطلاق الموسم المُقبل، لكنّ بيانًا من قِبَل البطولة أوضح أنّ "فريقًا آخر قد ينضمّ إلى قائمة الفرق المشاركة خلال الأسابيع المُقبلة".

"نحن سعداء بإعلان قائمة الفرق المشاركة في الموسم المُقبل من بطولة الفورمولا 2" قال المدير التنفيذيّ للسلسلة برونو ميشيل.

وأضاف: "لقد قررنا البقاء أوفياء لغالبية الفرق الحالية والتي تعرف البطولة بشكلٍ جيّد وتُعدّ أعمدة قوية في بُنيان رعاية السائقين الشباب".

وتابع: "نحن مسرورون بأن نرحّب بالفرق الثلاثة الجديدة، كارلين وفورتيك موتورسبورت وتشاروز. والتي ستتعرّف على الفورمولا 2 للمرّة الأولى مطلع العام المُقبل خلال اختبارات السيارة الجديدة والتي سيتمّ الإعلان عن موعدها خلال الأسابيع المُقبلة".

وأكمل: "تلقينا طلبات من العديد من الفرق التي ترغب بالانضمام إلى البطولة. لذلك ما تزال هنالك إمكانية لإضافة الفريق الـ12 إلى القائمة المشاركة قبل نهاية هذا العام".

جديرٌ بالذكر أنّ فريق "كارلين" يعود لخوض غمار السلسلة المعروفة مُسبقًا باسم "جي بي 2"، حيث نافست العلامة البريطانية في البطولة بين موسمي 2011 و2016.

هذا وسيكون موسم 2018 هو الأوّل بالنسبة لفريق "فورتيك" – المملوك من قِبَل سائق السباقات السابق ريتشارد دوتون -  في منافسات الفئة الداعمة للفورمولا واحد.

وعلى غرار "فورتيك"، فإنّ فريق "تشاروز ريسينغ سيستم" – الذي تمّ إنشاؤه من قِبَل أنطونين تشاروز في 1985، والمشارك حاليًا في بطولة "فورمولا في8 3.5"، حيث يدير فريق لوتس المتصدّر لترتيب السائقين مع بيترو فيتيبالدي – سيخوض هو الآخر مشاركته الأولى في بطولة الفورمولا 2 الموسم المُقبل.

يُشار إلى أنّه من بين الفريقين الحاليين في البطولة واللذين لن يتواجدا على شبكة الانطلاق في 2018، يحتلّ "راشن تايم" المركز الثالث في بطولة الصانعين ويخوض معركة على لقب 2017 مع فريقَي "بريما ريسينغ" و"دامس".

وقد فاز فريق "راشن تايم" بلقب الصانعين في موسم 2013 من الجي بي 2 – الموسم الأوّل له في السلسلة – حيث سجّل سام بيرد أفضل نتيجة للفريق في بطولة السائقين بحلوله ثانيًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ سائق الفريق أرتيم ماركيلوف يحتلّ حاليًا المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة السائقين – اللقب الذي حُسم بالفعل لصالح ناشئ فيراري وسائق بريما شارل لوكلير – لكنّه ما يزال ضمن معركة مركز الوصافة بفارق 12 نقطة خلف سائق دامس أوليفر رولاند.

أمّا "راباكس"، الفريق الآخر الذي يغادر أسوار البطولة، فقد شارك في جي بي 2/فورمولا 2 منذ موسم 2010، عندما حقق الفوز ببطولة الصانعين ولقب السائقين مع باستور مالدونادو.

فيما لم يُحقق الفريق أيّ فوزٍ في السلسلة منذ الانتصار الذي سجّله سيرجي سيروتكن في الجي بي 2 ضمن السباق الرئيسي لجولة سيلفرستون موسم 2015.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ مشكلة في رعاية الفريق في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري قد تسبّبت في مواجهة العلامة الإيطالية لصعوبات مالية، بالرُغم من أنّه من غير المعلوم إذا ما كان ذلك هو ما أدّى إلى عدم خوض الفريق لمنافسات موسم 2018.

ونُشير إلى أنّ الفرق التي تشارك حاليًا في الفورمولا 2 وستظلّ متواجدة على شبكة انطلاق 2018 هي: "أردين إنترناشونال"، "كامبوس ريسينغ"، "دامس"، "آرت غراند بري"، "بريما"، "ام بي موتورسبورت"، "ترايدنت" و"ريسينغ إنجنيرينغ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة الفرق كارلين , شارونغ رايسينغ سيستم , فورتيك موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة