فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

"فيا" بدأت بالفعل في التحقيق في حادثة هوبير

المشاركات
التعليقات
"فيا" بدأت بالفعل في التحقيق في حادثة هوبير
01-09-2019

قال مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّ "فيا" بدأت بالفعل تحقيقًا رسميًا في الحادث الذي أدّى إلى مقتل أنطوان هوبير سائق الفورمولا 2 في بلجيكا وأنّ التحقيق سيأخذ كلّ الوقت اللازم.

تُوفي هوبير ضمن حادث عند منعطف "راديون" أمسٍ السبت بعد أن اصطدم به خوان مانويل كوريا من الجانب في اللفّة الثانية من السباق. وتسبّبت الواقعة في إلغاء سباقَي الأمس واليوم للفورمولا 2، لكنّ السلسلة ستسأنف نشاطها في مونزا نهاية الأسبوع المقبل.

وبالرغم من أنّ "فيا" لم تُقدّم أيّة استنتاجات مبدئيّة حول الحادثة، أوضح ماسي أنّ تحليلاتها في ما حدث ستكون معمّقة.

وقال ماسي بعد جائزة بلجيكا الكبرى: "هناك تحقيقٌ بدأ بالأمس بالفعل وسيتواصل من هنا".

وأضاف: "بدأت فيا وطاقمنا التقني، وطاقم السلامة وكلّ الأقسام المتنوّعة في فيا تحقيقًا بالفعل. ستعمل فيا رفقة نادي السيارات الملكي البلجيكي مع السلطات وسنبدأ من هناك".

اقرأ أيضاً:

وبخصوص الحيّز الزمني لانتهاء التحقيق، قال ماسي: "لا أعتقد بأنّنا سنضع أيّ موعدٍ لذلك".

وأضاف: "سنتدرّج في عمليّة إجراء تحقيق كامل ومفصّل مثلما تفعل فيا مع كلّ الحوادث الخطرة. لا يهمّ إن كانت حادثة على حلبة، أو في رالي أو أيًا كان. سيتمحور التحقيق حول جوانب الحادث".

وبالرغم من أنّ تصميم منطقة الخروج الآمن في منعطف "راديون" سيتمّ التحقيق فيه على الأرجح، حيث اصطدم هوبير بالجدار المطاطي وارتدّ نحو حافة المسار، قال ماسي أنّه من المبكّر جدًا استخلاص أيّ شيء حول تصميم المسار.

"لم أنظر في ذلك حتّى" أجاب ماسي عندما سُئل حول منطقة الخروج، وأضاف: "بدأ التحقيق بالأمس وله عدّة أوجه. لذا لن أتطرّق إلى أيّة تفاصيل إلى أن ننظر في كلّ شيء كصورة كاملة".

وعند الإلحاح عليه بالسؤال إن كانت مناطق الخروج الأسفليّة تُشجّع السائقين على مواصلة الضغط على دوّاسة الوقود بعد الخروج عن المسار، قال ماسي: "لا أعتقد بأنّ ذلك مصدر قلقٍ للمستقبل. أعتقد بأنّ تلك من بين المسائل التي تحتاج إلى النظر إليها لكلّ حلبة على حدة وكلّ ظروفٍ لوحدها".

وأكمل: "ليست منطقة خروجٍ سيّئة عند منعطف راديون. في الحقيقة ذلك طريق الخروج بالنسبة لخطّ الحظائر الآخر، لذا لا أعتقد بأنّه يُمكن تعميم ذلك".

المقال التالي
فاسور: حركة فيرشتابن تجاه رايكونن "غبية"

المقال السابق

فاسور: حركة فيرشتابن تجاه رايكونن "غبية"

المقال التالي

نوريس يكتسب المزيد من الخبرة عن طريق القيادة "إلى الحدود القصوى"

نوريس يكتسب المزيد من الخبرة عن طريق القيادة "إلى الحدود القصوى"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , فورمولا 2
الحدث سبا-فرانكورشان