فورمولا 2: فوكو يفوز بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: فوكو يفوز بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي
25-11-2018

اختتم ناشئ أكاديمية فيراري أنطونيو فوكو موسم 2018 في الفورمولا 2 بالفوز في السباق الثاني والأخير لجولة أبوظبي الختامية، فيما تقدّم لاندو نوريس أمام أليكساندر ألبون إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة.

اقتنص فوكو الصدارة من روبرتو مرعي على الانطلاقة من المركز الثاني، إذ نجح ببناء فارق تجاوز الثانية للخروج من نطاق تشغيل نظام "دي آر اس".

وقد تمكّن السائق الإيطالي من إدارة ذلك الفارق على نحوٍ عبقري، إذ كان قادرًا على اقتناص فوزه الثاني هذا الموسم مع فريق "شاروز ريسينغ".

في المقابل، تعرّض مرعي لهجوم شديد من قِبَل نوريس في اللفّة الخامسة من أصل 21، لكنّ البريطاني لم يتمكّن من التجاوز قبل أن يتراجع في الخلف.

بيد أنّ نوريس نجح بالعودة ووجد السرعة في اللفّات الختامية ليقتنص مركز الوصافة من مرعي ويتمكّن من بناء فارق تجاوز الثانيتين.

رُغم تراجعه إلى المركز السادس، نجح جورج راسل في تعويض ما خسره من مراكز خلال فترةٍ لسيارة الأمان الافتراضية، إذ تقدّم إلى المركز الرابع وحافظ عليه في ظلّ صعوبة التجاوز من دون نظام "دي آر اس".

المركز الخامس كان من نصيب نيك دي فريز أمام لويز ديليتراز وأرتيم ماركيلوف الذي قام بعمل جيّدة لتفادي خرق حدود المسار عندما خرج عنه مرارًا في محاولات لتجاوز ديليتراز الذي يخوض آخر سباقٍ له ولفريقه "راشن تايم" في الفورمولا 2.

أليكساندر ألبون نجح بتجاوز لوكا غيوتو إلى المركز الثامن في اللفّة الأخيرة، ضمن نهاية أسبوعٍ خسر فيها فرصة اقتناص اللقب عندما توقفت سيارته على انطلاقة سباق الأمس قبل أن يكتفي بالمركز الثاني في ترتيب البطولة.

وقد أكمل سيرجيو سيتي كامارا ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ دان تيكتوم اختتم أول جولة له في الفورمولا 2 بمشكلة ميكانيكية على سيارته تسببت في انسحابه.

المقال التالي
راشن تايم يبيع فريقه في الفورمولا 2

المقال السابق

راشن تايم يبيع فريقه في الفورمولا 2

المقال التالي

شوماخر ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 2 لموسم 2019

شوماخر ينضمّ إلى فريق بريما في الفورمولا 2 لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث أبوظبي
الحدث الفرعي سباق السبت
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , لاندو نوريس
قائمة الفرق شارونغ رايسينغ سيستم