فورمولا 2: ماركيلوف يفوز بالسباق الثاني في النمسا

حقّق الروسي أرتيم ماركيلوف الفوز في السباق الثاني لجولة النمسا ضمن بطولة الفورمولا 2، بينما خرج شارل لوكلير خالي الوفاض إثر حادث مبكّرٍ مع زميله في فريق بريما.

تصدّر ماركيلوف جميع لفّات السباق ليُحقّق فوزًا سهلًا نسبيًا على حلبة ريد بُل رينغ حيث تفوّق على أليكس ألبون سائق فريق آرت بينما خطف أوليفر رولاند آخر مراكز منصّة التتويج.

وذهب المركز الرابع إلى لوكا غيوتو الذي تفوّق على مواطنه أنطونيو فوكو.

جوردان كينغ عبر خطّ النهاية سادسًا متقدّمًا على نورمان ناتو بينما انتهى المطاف بنيكولاس لاتيفي ثامنًا بعد إضافة عقوبة 5 ثوانٍ على زمنه نتيجة تجاوزه السرعة القصوى في خطّ الحظائر.

وأكمل سيرجيو كاناماساس وسيرجيو سيتي كامارا ترتيب العشرة الأوائل.

مجريات السباق

قدّم أرتيم ماركيلوف انطلاقة جيّدة وحافظ على الصدارة، لكنّ رالف بوشونغ الذي كان بجواره على صفّ الانطلاق الأوّل توقّفت سيارته، قبل أن يصطدم به رافاييلي مارشيللو.

كما كان لوكلير متصدّر البطولة كان على بعد سنتيمترات قليلة من الاصطدام بسيارة بوشونغ خلال الانطلاقة، لكنّه أنقذ الموقف ببراعة.

وتسبّبت تلك الحادثة في دخول سيارة الأمان من أجل تنظيف المسار من الأشلاء المتناثرة.

واستُؤنف السباق مع بداية اللفّة الخامسة حيث كان الترتيب كالتالي: ماركيلوف، ألبون، رولاند، فوكو، كينغ ولوكلير.

لكن وبعد أن تقدّم لوكلير إلى المركز الخامس، كان زميله فوكو بصدد محاولة تجاوز رولاند، لكنّ المفاجأة حدثت حينها حيث قام فوكو بتخفيف سرعته قليلًا من أجل تفادي الاصطدام برولاند، نتيجة لذلك لم يكن لوكلير قادرًا على تفاديه ما أدّى إلى اصطدامه به ما تسبّب في انسحاب لوكلير من السباق، لكنّ فوكو لحسن حظّه لم يواجه أيّة مشاكل وحافظ على مركزه الرابع.

وأدّت تلك الحادثة إلى اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة من أجل إبعاد سيارة لوكلير.

وحافظ جميع سائقي الصدارة على مراكزهم عند استئناف السباق بعد ذلك بلفّتين.

وواصل ماركيلوف ابتعاده في الأمام ليرفع أفضليّته إلى قرابة 4 ثوانٍ مع بقاء 7 لفّات على نهاية السباق.

في الوقت ذاته كان زميله لوكا غيوتو بصدد تحقيق تقدّم جيّد، إذ بعد أن تقدّم إلى المركز الخامس، قلّص الإيطالي الفارق سريعًا مع فوكو وتمكّن من تجاوزه مع بقاء 5 لفّات على النهاية.

وعبر ماركيلوف خطّ النهاية أوّلًا مسجّلًا فوزه الثاني هذا الموسم متقدّمًا على ألبون سائق فريق آرت بينما أكمل رولاند ترتيب مراكز منصّة التتويج.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , أرتيم ماركيلوف , أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير السباق