فورمولا 2: لوكلير يُحقّق فوزًا جنونيًا في السباق الختامي في أبوظبي

اختتم شارل لوكلير موسم 2017 من بطولة الفورمولا 2 بأفضل طريقة ممكنة بعد تحقيقه انتصارًا يحبس الأنفاس خلال السباق الختامي من الموسم في أبوظبي شهد انتزاعه للصدارة خلال المنعطفات الأخيرة.

قدّم جوردان كينغ صاحب المركز الأوّل انطلاقة ضعيفة وخسر عدّة مراكز عند الانطلاقة ما سمح لألبون ولاتيفي بالتقدّم إلى الصدارة.

وسرعان ما بدأ ألبون بتسريع وتيرته وتوسيع أفضليّته أمام لاتيفي وماتسوشيتا.

وفي حين أنّ الترتيب بقي على حاله في الصدارة، إلّا أنّ المنافسة كانت على أشدّها خلف رباعي الصدارة، حيث دخل شارل لوكلير في معركة مع كينغ ليسلبه المركز الخامس قبل أن ينثقب إطار البريطاني الخلفي الأيسر في اللفّة السادسة أثناء دفاعه في مواجهة أرتيم ماركيلوف ما أطاح به إلى المركز الأخير.

في الوقت ذاته وصل أوليفر رولاند إلى المركز الثامن بحلول اللفّة الثامنة وذلك بعد انطلاقه من آخر الترتيب إثر شطب نتيجته في سباق الأمس.

وبحلول اللفّة الـ 12، تمكّن لوكلير من الإطاحة بدي فريز الذي تراجعت وتيرته وبدأ حينها بالاقتراب من ماتسوشيتا الثالث.

وتمكّن ناشئ فيراري بالفعل من انتزاع المركز الثالث بعد ذلك بلفّتين ليضع ثنائي الصدارة ألبون ولاتيفي نصب عينيه مع بقاء 8 لفّات على النهاية.

ولم تمض سوى أربع لفّات قبل أن ينتزع أصيل موناكو المركز الثاني من براثن لاتيفي.

وبدأ لوكلير بعد ذلك بالضغط على زميله السابق ألبون خلال آخر لفّتين من عمر السباق بالرغم من فرصه تقلّصت نسبيًا نتيجة رفع الأعلام الصفراء في المقطع الثالث من الحلبة.

وشهدت اللفّة الأخيرة احتكاكهما بعد أن اصطدم لوكلير بالقسم الخلفي من سيارة ألبون عند المنعطف السابع، لكنّهما تمكّنا من المواصلة ليُدافع ألبون بشراسة بالغة عن مركزه على الخطّ المستقيم، لكنّ لوكلير تمكّن بإصرار مماثلٍ من انتزاع الصدارة ليعبر خطّ النهاية أوّلًا.

وحقّق بذلك ناشئ أكاديميّة فيراري فوزه السابع هذا الموسم متقدّمًا بفارق 1.2 ثانية على ألبون.

وحلّ لاتيفي ثالثًا متقدّمًا على ماتسوشيتا الذي تمكّن من الإبقاء على لوكا غيوتو خلفه خلال اللفّات الأخيرة.

كما تواجد زميله ماركيلوف في المركز السادس ليضمن بذلك فريق راشن تايم لقب بطولة الفرق لهذا الموسم أمام فريق بريما.

من جانبه عبر أوليفر رولاند خطّ النهاية سابعًا أمام سيرجيو سيتي كامارا بينما أكمل نيك دي فريز وروبرتو مرعي ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث أبوظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين أليكسندر ألبون , شارل لوكلير , نيكولاس لاتيفي
نوع المقالة تقرير السباق