فورمولا 2: لوكلير ناشئ فيراري يخطف قطب الانطلاق الأوّل في سيلفرستون

واصل شارل لوكلير ناشئ فيراري حصد العلامة الكاملة في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 عبر تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل للجولة السادسة على التوالي في سيلفرستون.

بعد تحقيقه قطب الانطلاق الأوّل في جميع الجولات الخمس الماضية، واصل لوكلير عروضه القويّة على حلبة سيلفرستون ليخطف قطب الانطلاق الأوّل السادس مع تبقّي خمس جولات فقط من الموسم الجاري.

ولم يضع لوكلير الكثير من الوقت بعد بداية الحصّة قبل أن ينقضّ على الصدارة إثر تسجيله 1:39.158 دقيقة وكان أسرع بقرابة ثلاثة أعشارٍ من الثانية من أقرب ملاحقيه نورمان ناتو.

وبعد فترة تعديلات في خطّ الحظائر، عاد السائقون من جديد إلى الحلبة من أجل إكمال سلسلة اللفّات الأخيرة.

وتمكّن ناتو من انتزاع الصدارة بتسجيله دقيقة واحدة و38.906 ثانية، لكنّه لم ينعم بها طويلًا إذ سرعان ما أطاح به رولاند بفارق 0.021 ثانية.

لكنّ لوكلير عاد لإسكات الجميع بعد ذلك بلحظات قليلة متفوّقًا بأكثر من أربعة أعشارٍ من الثانية على رولاند عبر تسجيله لـ 1:38.427 دقيقة ضامنًا بذلك قطب الانطلاق الأوّل السادس له هذا الموسم من أصل ستّ مناسبات.

وسيبدأ صاحب الأرض والجمهور رولاند سباقه من الخانة الثانية أمام ناتو وجوردان كينغ.

أرتيم ماركيلوف سينطلق من المركز الخامس أمام نيكولاس لاتيفي سائق فريق دامس.

أمّا المركز السابع فكان من نصيب سيرجيو كاناماساس الذي تفوّق على ناشئ هوندا نوبوهارو ماتسوشيتا وسيرجيو سيتي كامارا بينما أكمل أليكس ألبون عقد المراكز العشرة الأولى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سيلفرستون
حدث فرعي التجارب التأهيلية ليوم الجمعة
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين شارل لوكلير , نورمان ناتو , أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً