فورمولا 2: لاتيفي يفوز بالسباق الثاني في سيلفرستون

حقّق الكندي نيكولاس لاتيفي الفوز في السباق الثاني لجولة سيلفرستون للفورمولا 2 بعد أن تصدّر جميع لفّاته منذ البداية وحتّى النهاية، بينما عزّز شارل لوكلير صدارته للترتيب العام مستفيدًا من عقوبة أوليفر رولاند.

خطف لاتيفي فوزه الأوّل في البطولة بعد أن تفوّق بأريحيّة على جميع منافسيه وعلى رأسهم لوكا غيوتو، بينما تمكّن سائق فريق راشن تايم الآخر أرتيم ماركيلوف من خطف المركز الثالث.

وفي حين أنّ أوليفر رولاند عبر خطّ النهاية رابعًا إلّا أنّه حصل على عقوبة 5 ثوانٍ أطاحت به إلى المركز العاشر خارج مراكز النقاط.

سيرجيو كاناماساس تمكّن من خطف المركز الرابع الختامي من براثن شارل لوكلير في المنعطف ما قبل الأخير، لكنّ ناشئ فيراري عزّز صدارته بالترتيب العام بثماني نقاطٍ إضافيّة.

نورمان ناتو عبر خطّ النهاية سادسًا أمام نيك دي فريز بينما أكمل نوبوهارو ماتسوشيتا عقد مراكز النقاط بحلوله ثامنًا.

مجريات السباق

قدّم لاتيفي انطلاقة جيّدة وحافظ على الصدارة أمام غيوتو بينما تقدّم رولاند إلى المركز الثالث.

في الوقت ذاته تقدّم لوكلير إلى المركز السادس مع نهاية اللفّة الأولى وبدأ بالضغط على كاناماساس الخامس.

وأعلن مراقبو السباق تحقيقهم في حادثة دفع رولاند لمنافسه ماركيلوف خارج حدود المسار، قبل أن يقرّروا توجيه عقوبة 5 ثوانٍ له.

وبعد حفاظه على إطاراته في النصف الأوّل من عمر السباق، أقدم لوكلير على محاولة جريئة من القسم الخارجي للمنعطف الرابع ليتجاوز كاناماساس خاطفًا المركز الخامس.

وضغط ناشئ فيراري بعد ذلك لتسجيل أسرع لفّة في عمر السباق من أجل حصد نقطتين إضافيّتين.

وفي ظلّ ابتعاد لاتيفي في الأمام، تشكّل قطارٌ من السيارات بدءًا من غيوتو الثاني وحتّى لوكلير الخامس على المسار حينها مع بقاء 5 لفّات على النهاية لتلتهب المنافسة على آخر مركزين من منصّة التتويج.

لكنّ رالف بوشونغ تعرّض لحادثٍ عند نهاية الخطّ المستقيم الخلفي مع بقاء لفّتين على النهاية، ما دفع مراقبي السباق لاعتماد سيارة الأمان.

وقام رولاند باتّباع استراتيجيّة غريبة عند استئناف السباق في اللفّة الأخيرة عبر ترك مساحة كبيرة بينه وبين غيوتو الثالث من أجل محاولة توسيع الفارق في اللفّة الأخيرة مع بقيّة منافسيه بالنظر إلى عقوبة الثواني الـ 5 التي حصل عليها.

لكنّ المراقبين فتحوا تحقيقًا في تلك الحادثة، بينما تمكّن ماركيلوف من تجاوزه ليخطف المركز الثالث.

لكنّ البريطاني قام بتعطيل لوكلير قليلًا في بقيّة مجريات اللفّة الأخيرة ما سمح لكاناماساس بخطف المركز الرابع من براثن سائق فريق بريما. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أرتيم ماركيلوف , شارل لوكلير , لوكا غيوتو , نيكولاس لاتيفي , سيرجيو كاناماساس
نوع المقالة تقرير السباق