فورمولا 2: غيلايل ينضمّ إلى صفوف "بريما ريسينغ" لموسم 2018

سينضمّ شون غيلايل إلى صفوف "بريما ريسينغ" في موسم 2018 من بطولة الفورمولا 2، حيث سيختبر السائق الأندونيسيّ لصالح الفريق عقب جولة نهاية هذا الأسبوع في أبوظبي.

سيخوض غيلايل -  الذي يحتلّ حاليًا المركز الـ15 ضمن ترتيب بطولة الفورمولا 2 –  مع فريق بريما موسمه الثالث ضمن فئة المقعد الأحادي الثانية والمعروفة سابقًا بالجي بي 2.

جديرٌ بالذكر أنّ بريما قد فازت بآخر بطولتين للسائقين في الفورمولا 2/جي بي 2 – مع بيير غاسلي وشارل لوكلير – منذ انضمامها للفئة قُبيل موسم 2016.

"القيادة لصالح فريق ناجحٍ ويملك تاريخًا ثريًا كهذا تُعدّ فرصة رائعة لأيّ سائق" قال غيلايل.

وأضاف: "آمُل أن يكون بمقدورنا تحقيق أمورٍ مهمة سويًا مع الفريق، إذ سنحاول خوض بداية قوية في اختبارات ما بعد الموسم في أبوظبي من أجل بناء زخمٍ نواصل التقدّم من خلاله".

وتابع: "أنا متحمّسٌ للغاية لاتّخاذ خطوتي التالية لموسمي الثالث في الفورمولا 2، إذ آمُل بأن يكون بوسعنا تحقيق بعض النتائج الجيّدة".

يُشار إلى أنّ الفورمولا 2 ستعتمد سيارتها الجديدة المزوّدة بتصميم الطوق في 2018، إذ أبدى مدير فريق بريما رينيه روزين ثقته في أنّ غيلايل – الذي خاض تجربة التسابق في سلسلة لومان الآسيوية، فورمولا رينو 3.5 وبطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، إلى جانب مشاركته في أربع حصص للتجارب الحرّة في الفورمولا واحد مع فريق تورو روسو هذا الموسم – سيكون بوسعه مساعدة الفريق بينما يطوّر مقاتلته الجديدة.

"أنا فخورٌ بأنّ أرحّب بشون ضمن صفوف فريقنا" قال روزين.

وأردف: "مُتسلحًا بخبراته المختلفة، سيكون شون أحد أعمدة الفريق في موسم 2018، حيث سنكون بحاجة إلى التأقلم مع سيارة جديدة بالكامل".

وأكمل: "ضمن موسمنا الأوّل في السلسلة، قررنا المشاركة بتشكيلة سائقين متألفة من سائق متمرّس وآخر ناشئ (غاسلي وأنطونيو جيوفينازي)، في حين عمدنا هذا الموسم إلى برنامج ناشئين بالكامل (مع لوكلير وأنطونيو فوكو)".

واستدرك: "في كلا الموسمين، أثبتت نتائجنا أنّنا كنّا على حق. أمّا في الموسم المُقبل، فسيكون هنالك عاملٌ جديد في تلك المعادلة، إذ سنعتمد على الخبرة من أجل تسريع عملية تطوير سيارة دالارا لموسم 2018".

وواصل بالقول: "في ضوء مشاركته وتأقلمه ضمن بيئات مختلفة كهذه في الماضي، أثق بأنّ شون سيكون بمقدوره الارتقاء إلى توقّعاتنا والمساهمة في تحقيق مزيد من النجاح للفريق".

هذا ولم تكشف بريما بعد عن سائقها الآخر الذي سيجاور غيلايل في موسم 2018، لكنّ بعض المصادر قامت بربط اسمَي نيك دي فريز – الذي كان مدعومًا في السابق من قِبَل فريق "جاغونيا أيام سكيم" المملوك لوالد غيلايل، ريكاردو - وأوليفر رولاند – الذي يحتلّ حاليًا المركز الثاني ضمن ترتيب نقاط الفورمولا 2 - للانضمام إلى العلامة الإيطالية.

وعلى الرُغم من أنّ لوكلير قد حسم لقب السائقين لصالحه خلال الجولة الأخيرة في خيريز، إلّا أنّ بريما ما تزال ضمن معركة مع فريقَي دامس و"راشن تايم" على لقب الصانعين لموسم 2017، إذ تتقدّم بريما بفارق نقطتين على فريق "راشن تايم" قبل التوجّه إلى خوض الجولة الختامية من الموسم على حلبة ياس مارينا، مع تواجد فريق دامس في الخلف بفارق أربع نقاطٍ إضافية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين شون غيلايل
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة