فورمولا 2: رولاند يفوز بالسباق الأوّل الجنوني في المجر

حقّق أوليفر رولاند الفوز بالسباق الأوّل لجولة هنغارورينغ سابع جولات موسم 2017 من بطولة الفورمولا 2 وذلك بعد سباق جنوني اختلفت فيه الاستراتيجيّات وتنوّعت فيه الحوادث، بينما تمكّن شارل لوكلير من خطف المركز الرابع بعد انطلاقه أخيرًا.

بالرغم من فقدانه الصدارة عند الانطلاقة لصالح أرتيم ماركيلوف، حافظ رولاند على برودة أعصابه واستعادها خلال فترة التوقّفات، لكنّ اللفّات الأخيرة شهدت منافسة محتدمة للغاية بينهما نتج عنها حادثٌ عنيف لماركيلوف ليحصل رولاند على فوزه الثاني هذا الموسم.

وذهب المركز الثاني لنيكولاس لاتيفي زميل رولاند في فريق دامس، حيث كان قريبًا من اقتناص الصدارة قبل دخول سيارة الأمان في اللفّات الأخيرة نتيجة حادث ماركيلوف.

في المقابل أكمل نيك دي فريز ترتيب مراكز منصّة التتويج بحلوله ثالثًا.

وبعد انطلاقه من آخر شبكة الانطلاق، قدّم لوكلير سباقًا رائعًا تمكّن على إثره من خطف المركز الرابع متقدّمًا على نوبوهارو ماتسوشيتا.

لوكا غيوتو عبر خطّ النهاية سادسًا أمام نورمان ناتو، بينما أكمل أليكس ألبون، شون غيلايل وسانتينو فيروتشي ترتيب العشرة الأوائل.

مجريات السباق

تمّ إلغاء الانطلاقة في مرحلة أولى نتيجة نتيجة توقّف سيارة نبيل جيفري قبل وصولها إلى خانتها. وعند انطلاق السباق فعليًا، انتزع ماركيلوف المركز الأوّل من براثن أوليفر رولاند.

في المقابل قدّم لوكلير انطلاقة رائعة من المركز الـ 19 ليصل إلى المركز الـ 11 مع نهاية اللفّة الأولى منطلقًا على الإطارات المتوسّطة "ميديوم" على عكس معظم سائقي الصدارة الذين انطلقوا على الإطارات الليّنة "سوفت".

وبقي الترتيب ثابتًا حتّى اللفّة الـ 10 عندما بدأت سلسلة التوقّفات وكان أوّلهم جوردان كينغ الثالث وتبعه رولاند في اللفّة التالية.

وتوجّه ماركيلوف لإجراء توقّفه في اللفّة الـ 12، لكنّ توقّفه كان بطيئًا ما سمح لرولاند بتجاوزه.

في الوقت ذاته زاد لوكلير ضغطه على ألبون الذي كان السائق الوحيد الآخر الذي اتّبع استراتيجيّة الانطلاق على الإطارات المتوسّطة في وقتٍ كانا فيه في المركزين الأوّل والثاني المؤقتين.

وتمكّن ناشئ فيراري أخيرًا من انتزاع المركز الأوّل المؤقّت في اللفّة الـ 15 وبدأ برفع وتيرته منذ ذلك الحين. لكنّ السائقين المتوقّفين وعلى رأسهم رولاند كانوا أسرع بمعدّل ثانية فأكثر في كلّ لفّة من لوكلير.

ومستفيدًا من إطاراته الجديدة واصل رولاند تقدّمه ليصل إلى المركز الثاني في اللفّة الـ 20 وكان أسرع بقرابة ثانيتين في كلّ لفّة من لوكلير المتصدّر في ظلّ اهتراء إطارات الأخير.

وبحلول اللفّة الـ 22 عندما وصل رولاند إلى لوكلير، قرّر الأخير إجراء توقّفه مع بقاء 14 لفّة على النهاية منتقلًا إلى الإطارات الليّنة، حيث عاد إلى الحلبة في المركز الـ 13 قبل أن يكسب مركزين بعد توقّف سائقين آخرين.

كما كسب سائق بريما مركزين إضافيّين نتيجة حادث وقع أمامه مباشرة جمع سيرجيو كاناماساس وروبرت فيزويو عند المنعطف الأوّل.

وأدّى ذلك الحادث إلى دخول سيارة الأمان بالنظر إلى توقّف السيارتين على المسار.

واستؤنف السباق عند بداية اللفّة الـ 27 بالترتيب التالي: رولاند، ماركيلوف، لاتيفي، دي فريز، ماتسوشيتا، ماليا، كينغ، غيوتو، لوكلير وناتو.

وحال عبور المنعطف الأوّل تمكّن لوكلير من تجاوز ثلاث سيارات دفعة واحدة ليخطف المركز السادس.

واحتدمت المنافسة في الصدارة خلال اللفّات الأخيرة في ظلّ ضغط ماركيلوف على رولاند، كما أنّ لاتيفي الثالث لم يكن عنهما ببعيد.

لكنّ ضغط الروسي عاد بشكلٍ عكسي عندما عبر على المنطقة العشبيّة على الخطّ الرئيسي وتعرّض لحادثٍ عنيفٍ نتيجة لذلك، ما تسبّب في دخول سيارة الأمان إلى الحلبة قبل ثلاث لفّات على النهاية.

وبعد خروج سيارة الأمان في اللفّة الأخيرة، حقّق رولاند فوزه الثاني هذا الموسم أمام زميله لاتيفي ودي فريز صاحب المركز الثالث.

في المقابل كان لوكلير قد تجاوز ماتسوشيتا قبل وقتٍ قصيرٍ من دخول سيارة الأمان خاطفًا المركز الرابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير السباق