فورمولا 2: رولاند يتصدّر التجارب الحرّة المتقاربة في البحرين

تصدّر البريطاني أوليفر رولاند حصّة التجارب الحرّة الأولى لجولة البحرين أولى جولات موسم 2017 من بطولة الفورمولا 2، لكنّ المنافسة كانت متقاربة بين أربعة سائقين في الصدارة.

بعد إتمام الفرق لآخر تجارب تحضيريّة للموسم الجديد على حلبة الصخير الدوليّة الشهر الماضي، عادت قافلة البطولة لبدء المنافسات الرسميّة، لكنّ الأزمنة كانت أبطأ بثانيتين بالمقارنة مع ما تمّ تسجيله في التجارب الشهر الماضي.

وتقدّم رولاند، سائق التطوير في فريق رينو في بطولة العالم للفورمولا واحد، إلى المركز الأوّل مبكّرًا بتسجيله دقيقة 1:42.221 دقيقة، لكنّ الأزمنة كانت متقاربة في الصدارة بالنظر إلى اقتراب أرتيم ماركيلوف، وناشئَي فريق بريما وأكاديميّة فيراري شارل لوكلير وأنطونيو فوكو.

أمّا حصّة نيك دي فريز ناشئ برنامج مكلارين للسائقين الشبّان فقد شهدت معاناته على متن سيارة فريق أردين، إذ توقّفت في مناسبة أولى داخل خطّ الحظائر، قبل أن تتوقّف مجدّدًا في وقت لاحقٍ عند مخرج خطّ الحظائر، ليعود من جديد للتوقّف لكن هذه المرّة على المسار ما تسبّب في اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة مع بقاء 10 دقائق على نهاية الفترة.

واستؤنفت الحركة مع بقاء 6 دقائق على النهاية، لكنّ أحدًا من السائقين لم يتمكّن من تحسين زمنه، ليُحافظ رولاند على الصدارة بفارق 0.092 ثانية عن ماركيلوف صاحب المركز الثاني.

لوكلير حلّ ثالثًا خلال حصّته الأولى الرسميّة في الفورمولا 2 بفارق 0.151 ثانية عن الصدارة لكنّه نجح في التقدّم على زميله فوكو بتسعة أجزاء بالألف من الثانية.

نورمان ناتو كان أفضل البقيّة في المركز الخامس بفارقٍ قارب الأربعة أعشارٍ من الثانية في حين حلّ الإيطالي الآخر لوكا غيوتو سادسًا.

وانتهى المطاف بدي فريز سابعًا ليتقدّم على زميله جوني شيكوتو.

فريق آرت غران بري لم يظهر بقوّته المعهودة حيث اكتفى نوبوهارو ماتسوشيتا بالمركز التاسع أمام غوستاف ماليا الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , أرتيم ماركيلوف , شارل لوكلير , أوليفر رولاند
نوع المقالة تقرير التجارب