فورمولا 2: راسل يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ويقترب من حسم اللقب

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: راسل يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ويقترب من حسم اللقب
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
30-09-2018

أحرز ناشئ مرسيدس في الفورمولا واحد جورج راسل خطوة كبيرة نحو تحقيق لقب موسم 2018 من بطولة الفورمولا 2 عبر فوزه بالسباق الثاني لجولة سوتشي، إذ نجح في إدارة السباق على نحوٍ جيّد وسط هطول مفاجئ للأمطار.

بات راسل يتقدّم في صدارة البطولة بفارق 37 نقطة من خلال فوزه اليوم وتسجيله لأسرع لفّة، في ظلّ توافر 48 نقطة على الطاولة خلال الجولة الختامية في أبوظبي.

وبالعودة إلى مجريات السباق، فقد تقدّم راسل إلى المركز الثاني في غضون منعطفات قليلة مستفيدًا من الحادث الذي جمع أليسيو لوراندي ونيكولا لاتيفي عند المنعطف الخامس أمامه.

وقد تسبّب ذلك الحادث في دخول سيارة الأمان، إذ وعقب استئناف السباق، لم يتمكّن صاحب قطب الانطلاق الأوّل نيري فوكوزومي من الحفاظ على وتيرته، إذ تمّ تجاوزه من قِبَل راسل وسيرجيو سيتي كامارا.

لاحقًا، بدأت الأمطار بالهطول على نحو مفاجئ، إذ وبعد انزلاق سيارتَي نيكو كاري وجايك أيتكن، توجّه معظم السائقين إلى منطقة الصيانة للانتقال إلى إطارات الأمطار.

في حين كان ثنائي "شاروز" أنطونيو فوكو ولويز ديليتراز الوحيدَين اللذَين بقيا على الإطارات الملساء، على أمل جفاف الحلبة بعد توقّف الأمطار سريعًا.

مع ذلك، لم يتمتّع الثنائي كثيرًا بالمركزين الأوّل والثاني، إذ سرعان ما نجح راسل في استعادة الصدارة ليُهيمن على ما تبقى من السباق، ويُحرز الفوز بفارق 7.4 ثانية أمام كامارا.

أليكساندر ألبون أكمل مراكز منصّة التتويج أمام نيك دي فريز الذي تفوّق في معركته على المركز الرابع أمام أرتيم ماركيلوف.

المركز السادس ذهب إلى روبرتو مرعي أمام فوكوزومي الذي اكتفى بالمركز السابع.

دوريان بوكولاتشي نجح باقتناص المركز الثامن من فوكو في اللفّة الأخيرة، بينما أكمل ماكسيمليان غونتر ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ معاناة لاندو نوريس تواصلت، حيث تمكّن فقط من التقدّم إلى المركز الـ12 منطلقًا من المركز الـ18، لكنّه حصل على عقوبة التوقّف لانحرافه عن مركزه وعبوره خط سيارة الأمان، قبل أن يصطدم به أرجون مايني وينسحب من السباق ويخرج رسميًا من معركة لقب 2018.

نتيجة السباق:

المقال التالي
فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي

المقال السابق

فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي

المقال التالي

سيتي كامارا ينضم إلى مكلارين كسائق تجارب وتطوير

سيتي كامارا ينضم إلى مكلارين كسائق تجارب وتطوير
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث سوتشي
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير السباق