فورمولا 2: راسل يحسم اللقب عبر فوزه بالسباق الرئيسي في أبوظبي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: راسل يحسم اللقب عبر فوزه بالسباق الرئيسي في أبوظبي
24-11-2018

تمكّن ناشئ مرسيدس في الفورمولا واحد جورج راسل من حسم لقب موسم 2018 في بطولة الفورمولا 2 عبر إحراز فوزه السابع هذا الموسم من بوابة السباق الرئيسي لجولة أبوظبي الختامية.

توجّه راسل - الذي سيقود لصالح ويليامز في الفورمولا واحد الموسم المُقبل - إلى السباق وهو بحاجة إلى ثماني نقاط فقط ليُتوّج باللقب، وذلك بعد حصده لقطب الانطلاق الأوّل، لكنّ انطلاقة ضعيفة تسببت في تراجعه إلى المركز الثاني خلف سائق "بريما" نيك دي فريز.

في هذه الأثناء، توقّفت سيارة منافس راسل الوحيد على اللقب أليكساندر ألبون على الانطلاقة، بينما أخفق زميله نيكولا لاتيفي كذلك في الانطلاق واصطدم به أرجون مايني من الخلف.

وقد تسبب ذلك في دخول سيارة الأمان لفترة طويلة نوعًا ما، ما سمح لألبون بتعويض اللفّة التي خسرها، لكنّه كان ما يزال متأخّرًا بنصف لفّة عن البقية عند استئناف السباق.

وبالعودة إلى المقدّمة، فقد ظلّ راسل في ملاحقة دي فريز إلى أن أجرى الأخير توقّفه الإلزامي أبكر بلفّة، ما سمح لراسل باستعادة الصدارة عندما توقّف الهولندي لتبديل إطاراته السوبر سوفت ووضع إطارات الميديوم.

وقد نجح راسل بالحفاظ على مركزه ليُحرز الفوز بفارق 3.3 ثانية ويحسم لقب هذا الموسم قبل سباقٍ من نهايته، في حين تراجع دي فريز للمركز الرابع خلف أرتيم ماركيلوف ولوكا غيوتو.

أمّا ألبون، فلم يتمكّن سوى من إحراز المركز الـ14 بعد الدراما التي شهدتها انطلاقته.

المركز الخامس ذهب إلى لاندو نوريس لصالح فريقه كارلين بفارق 19 ثانية عن الصدارة.

ثنائي "شاروز ريسينغ" لويز ديليتراز وأنطونيو فوكو حلّ بالمركزين السادس والسابع تواليًا، فيما حجز روبرتو مرعي قطب الانطلاق الأوّل على سباق شبكة الانطلاق المعكوسة بحلوله ثامنًا.

وأكمل تاداسوكي ماكينو وجاك أيتكن ترتيب المراكز العشرة الأولى.

يُشار إلى أنّ دان تيكتوم قد حلّ بالمركز الـ11 خلال أولى مشاركاته في الفورمولا 2.

المقال التالي
فورمولا 2: راسل ينطلق أوّلًا في أبوظبي ويقترب أكثر من اللقب

المقال السابق

فورمولا 2: راسل ينطلق أوّلًا في أبوظبي ويقترب أكثر من اللقب

المقال التالي

راشن تايم يبيع فريقه في الفورمولا 2

راشن تايم يبيع فريقه في الفورمولا 2
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث أبوظبي