فورمولا 2: دي فريز ينطلق أولًا في سباق سوتشي الرئيسي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: دي فريز ينطلق أولًا في سباق سوتشي الرئيسي
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
28-09-2018

أحرز ناشئ مكلارين نيك دي فريز قطب الانطلاق الأوّل في سوتشي ضمن منافسات بطولة الفورمولا 2، في الوقت الذي سجّل فيه المتنافسان على اللقب لاندو نوريس وجورج راسل المركزين الثاني والثالث تواليًا.

هيمن راسل على معظم حصّة التصفيات بعدما تقدّم إلى الصدارة عقب لفّة افتتاحية مذهلة، والتي من المؤكّد أنّها بثّت القلق في نفوس منافسيه.

لكن وخلال الخمس دقائق الأخيرة، تقّدم دي فريز ليُزيح راسل من الصدارة ويسجّل قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثانية في مسيرته في الفورمولا 2.

وبينما عانى سائق "آرت" راسل من أجل تحسين زمنه خلال آخر لفّتين سريعتين، تقدّم نوريس ليخطف المركز الثاني في اللحظات الأخيرة.

وقد عانى نوريس خلال التجارب التأهيلية طيلة هذا الموسم، إذ بدا بأنّ الوضع لن يختلف هذه المرّة، بيد أنّ لفّة أخيرة مذهلة من قِبَل البريطاني حسمت له المركز الثاني.

نيكولا لاتيفي تقدّم على زميله ضمن صفوف "دامس" أليكس ألبون ليحجزا المركزين الرابع والخامس على شبكة انطلاق السباق الرئيسي يوم غدٍ السبت.

المركز السادس ذهب إلى لوكا غيوتو على متن سيارته "كامبوس"، في حين واصل تاداسوكي ماكينو بأن يكون أمل فريقه "راشن تايم" الوحيد في تحقيق نتيجة جيّدة على أرض الفريق وأمام جمهوره بحلوله في المركز السابع، فيما لم يسجّل سائق الاختبار لدى رينو في الفورمولا واحد الروسي أرتيم ماركيلوف نتيجة أفضل من المركز الـ19.

سيرجيو سيتي كامارا حلّ ثامنًا، بينما أكمل جاك أيتكن وماكسيمليان غونتر ترتيب المراكز العشرة الأولى.

جديرٌ بالذكر أنّ روبرتو مرعي كان أفضل السائقين الذي انضمّوا إلى البطولة في هذه الجولة، وذلك بعد انتقاله من "ام بي موتورسبورت" إلى "كامبوس" مع فجوة غياب تمثّلت في جولتين، سبا ومونزا.

نتيجة التجارب التأهيلية:

فورمولا 2 - المقال التالي
فورمولا 2: مرعي يعود إلى البطولة مع فريق "كامبوس"

المقال السابق

فورمولا 2: مرعي يعود إلى البطولة مع فريق "كامبوس"

المقال التالي

فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي

فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث سوتشي
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة