فورمولا 2: ترشيح نوريس وراسل للقيادة لصالح فريق "آرت"

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم أنّ لاندو نوريس بطل الفورمولا 3 الأوروبية المتوّج حديثاً قد يجتمع مع الفائز بلقب جي بي 3 جورج راسل ضمن صفوف فريق "آرت" المشارك في الفورمولا 2 للموسم المقبل.

صفقة انضمام نوريس ناشئ مكلارين إلى فريق بريما – الذي أحرز معه شارل لوكلير لقب الفورمولا 2 لموسم 2017 – قد تمّ إيقافها بشكل نهائي الأسبوع الماضي.

وقد كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال شهر أغسطس/آب الماضي أنّ نوريس وبريما قريبان من توقيع عقد بينهما، لكن يبدو أنّ ذلك لم يتمّ بسبب معارضة لانس سترول الذي يمتلك والده حصة كبيرة من الفريق الإيطاليّ.

منذ ذلك الحين، تدور المفاوضات مع "آرت" وفريق "دامس".

ومباشرة بعد حسمه للقب الفورمولا 3 في هوكنهايم، أوضح نوريس لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم نتخذ القرار بعد حول هوية الفريق الذي سنشارك معه".

وأكمل: "الخيارات الثلاثة هي: بريما، آرت ودامس. لأن ذلك يعتمد على ما تريده مكلارين مني: الفوز بالبطولة أو الاستعداد للفورمولا واحد".

لكنّ ذلك كان قبل إلغاء فكرة العمل مع بريما ما تركه أمام خيارين اثنين فقط.

من جهة أخرى، تدور التكهّنات بشدة حول علاقة محتملة بين راسل ناشئ مرسيدس وفريق آرت، الفريق الذي أحرز معه لقب جي بي 3 هذا الموسم، بالرغم من أنه بدا وكأنه سينضمّ إلى "دامس".

ومن المتوقع أن يضمّ فريق بريما شون غيلايل للموسم المقبل، ونيك دي فريز كذلك كأحد المرشحين.

لكن لا يمكن استبعاد أوليفر رولاند صاحب المركز الثاني في الفورمولا 2 لموسم 2017 من مقعد في بريما إلى جانب غيلايل وفقاً لمصادر مطلعة.

احتمال المشاركة للمرة الأولى في أبوظبي

من جهة أخرى، هناك احتمال لمشاركة نوريس للمرة الأولى في الفورمولا 2 خلال جولة أبوظبي الختامية.

"ذلك أمر ممكن ونحن سنشارك بكل تأكيد خلال تجارب ما بعد الموسم" قال نوريس.

وأكمل: "بالنسبة للسباق، لستُ واثقاً من هوية الفريق الذي سيسمح لي بالقيادة كناشئ".

واختتم: "عليّ التكلم مع مارك بيريمان (مدير أعماله) وبعض الأشخاص من مكلارين لنرى إن كانت فكرة جيدة كتحضير للموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين جورج راسل , لاندو نوريس
قائمة الفرق آرت غران بري , دامس , بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة