فورمولا 2: إيلوت سيخوض سباقه الأول في سيلفرستون

سيشارك نجم الفورمولا 3 الأوروبية كالوم إيلوت للمرة الأولى في الفورمولا 2 حيث سيخوض منافسات جولة سيلفرستون هذا الأسبوع.

سيقود صاحب الـ 18 عاماً القادم من هيرثفوردشاير والذي يحتلّ المركز الرابع ضمن الترتيب العام في الفورمولا 3، لصالح فريق تريدنت الإيطالي لمرة واحدة.

وسيحل إيلوت بديلاً عن رافاييلي مارشيلو الذي قاد مكان سيرجيو كاناماساس لمرة واحدة على حلبة ريد بُل رينغ الأسبوع الماضي، بعد أن انتقل كاناماساس إلى صفوف فريق راباكس.

أكمل إيلوت الصفقة يوم الثلاثاء حيث لن يجلس خلف مقود السيارة حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء، لكنه كان قاد سيارة فورمولا 2 سابقاً.

إذ اختبر لصالح فريق "آرت غراند بري" في 2016 خلال اختبار "جي بي 2" ما بعد الموسم، قبل أن يتمّ تغيير اسمها إلى فورمولا 2 في 2017.

"إنني مسرور للغاية بالمشاركة للمرة الأولى في الفورمولا 2، خاصة على هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى حيث سننافس أمام جمهور الوطن، الأمر الذي يصفه الكثير من السائقين بأنه تجربة مميزة" قال إيلوت.

وأكمل: "إنها فرصة رائعة للحصول على إمكانية المشاركة بفئة لطالما استهوتني للقيادة فيها مستقبلاً".

وأضاف: "أرغب الاستفادة بأقصى شكل ممكن من هذا الأسبوع، وأن أقدم أداءً جيداً خلال التجارب التأهيلية، أن أكتسب الخبرة على الإطارات المختلفة، ومن ثم أحصل على فهم أفضل لطريقة الحفاظ عليها وهو أمر حاسم للغاية في هذه الفئة".

من جهته، قال جياكومو ريتشي مدير فريق تريدنت: "يشرّفنا ضمّ إيلوت إلى صفوفنا – إنه أحد أهم المواهب الصاعدة، وعلى الرغم من أنه لم يحظَ بالفرصة لاختبار السيارة لكنني واثق من قدرته على تقديم أداء مثير للإعجاب".

كما أوضح إيلوت أنّ هذه الخطوة جاءت بدعم من فريقه في الفورمولا 3 "بريما باورتيم"، إذ يعتبر الفريق الشقيق "بريما ريسينغ" من بين فرق الصدارة في الفورمولا 2 وبالتالي سيكون انتقال إيلوت إليه خطوة منطقية في 2018.

"أود حقاً أن أوجه الشكر إلى رينيه (روزين مدير الفريق) على سماحه لي بالمشاركة هذا الأسبوع" قال إيلوت.

واختتم: "إنهم يعلمون ويتفهمون أنني أرغب بقيادة سيارة سباق، كما أنهم يرون أهمية الحصول على بعض الخبرة في الفورمولا 2 لهذا الموسم، خاصة بعد قضاء بعض الوقت في موناكو مع فريق بريما للفورمولا 2".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين كالوم إلوت
قائمة الفرق تريدنت
نوع المقالة أخبار عاجلة