فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي

المشاركات
التعليقات
فورمولا 2: ألبون يفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
29-09-2018

نجح أليكساندر ألبون في الفوز بالسباق الرئيسي الفوضوي في سوتشي ضمن منافسات بطولة الفورمولا 2، وذلك بعدما خسر البطل المحلي أرتيم ماركيلوف فرصة الفوز بعد إخفاقه في توقّف الصيانة، في الوقت الذي أحرز فيه جورج راسل خطوة كبيرة نحو حسم اللقب في ظلّ انسحاب لاندو نوريس.

منطلقًا من المركز الخامس، اكتسب ألبون مركزين على الانطلاقة ومن ثمّ نجح بتجاوز راسل عند المنعطف الثاني بعد ذلك ببضع لفّات، ليقترب خلف صاحب قطب الانطلاق الأوّل والمتصدّر المبدئي نيك دي فريز.

يُشار إلى أنّ الأغلبية، وجميع السائقين ضمن الثمانية الأوائل، قد انطلقوا على إطارات "سوبر سوفت"، لكنّ لفّات قليلة مرّت قبل أن يبدؤوا بخسارة الوقت لصالح أولئك المنطلقين على إطارات "سوفت".

وقد قدّم ماركيلوف أداءً ممتازًا حيث اكتسب عشرة مراكز منطلقًا من المركز الـ19 في غضون لفّتين فقط، قبل أن تقدّم إلى المركز الرابع بحلول اللفّة الخامسة.

وتمكّن الروسي من التقدّم إلى الصدارة مع توقّف ثلاثي الصدارة في ذات اللفّة، في حين استعادها ألبون مستفيدًا من توقّف دي فريز البطيء.

ومع بقاء تسع لفّات على النهاية، توجّه ماركيلوف إلى منطقة الصيانة، حيث خسر الكثير من الوقت خلال توقّفه، إذ لم يكن زميله مستعدًا في ذات الوقت من أجل دخوله.

في هذه الأثناء عاد ألبون إلى الصدارة بعد إنتهاء فترة التوقّفات، ليقوم ببناء فارق مريح أمام دي فريز الذي نجا من حادث مع أرجون مايني أجبره على التخلّي عن المركز الثاني لصالح نيكولا لاتيفي عندما أغلق مكابحه بشكل مفرط قبل ثلاث لفّات من النهاية.

دي فريز أكمل مراكز منصّة التتويج أمام راسل الذي حلّ رابعًا ووسّع فارق صدارته للبطولة إلى 30 نقطة في الوقت الذي انسحب فيه غريمه على اللقب نوريس من السباق.

المركز الخامس كان من نصيب سيرجيو سيتي كامارا أمام أنطوان فوكو الذي كان أفضل السائقين على الاستراتيجية البديلة.

أليسيو لوراندي سجّل أولى نقاطه في البطولة بحلوله سابعًا، في حين حلّ روبرتو مرعي ثامنًا لينطلق أولًا في سباق شبكة الانطلاق المعكوسة.

وقد أكمل ناشئا هوندا نيري فوكوزومي وتاداسوكي ماكينو ترتيب المراكز العشرة الأولى.

فورمولا 2 - المقال التالي
فورمولا 2: دي فريز ينطلق أولًا في سباق سوتشي الرئيسي

المقال السابق

فورمولا 2: دي فريز ينطلق أولًا في سباق سوتشي الرئيسي

المقال التالي

فورمولا 2: راسل يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ويقترب من حسم اللقب

فورمولا 2: راسل يفوز بالسباق الثاني في سوتشي ويقترب من حسم اللقب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
الحدث سوتشي
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة تقرير السباق