فريق دامس يحتفظ بخدمات لين ويضمّ لاتيفي لموسم 2016 في سلسلة الجي بي 2

أعلن فريق دامس للجي بي 2 تشكيلة سائقَيه لموسم 2016 حيث حافظ على خدمات أليكس لين، الذي يلعب دور سائق التطوير في فريق ويليامز للفورمولا واحد، على أن يجاوره الكندي نيكولاس لاتيفي.

وقّع لين لصالح الفريق لبدء مسيرته في الجي بي 2 حيث فاز بسباقين ما مكّنه من احتلال المركز السادس في الترتيب العام كما سبق له أن تمكّن من الفوز بلقب الجي بي 3 في العام الماضي.

وقال صاحب الـ 22 عاماً: "أنا سعيدٌ للغاية بمواصلة العمل مع دامس بعد مشاركة الكثير من اللحظات الرائعة معاً بما في ذلك أوّل فوزٍ لي في الجي بي 2 خلال موسمي الأوّل".

وأضاف: "تمكّنت من تحسين مهاراتي في جميع الجوانب في 2015 بفضل الفريق، خاصة قدرتي على إدارة مسافة السباق. أنا متحضّر أكثر من أيّ وقتٍ مضى وجاهزٌ للمنافسة على الفوز في كلّ جولة. أهدف للفوز بالبطولة".

وانضمّ لاتيفي إلى بطولة الفورمولا رينو 3.5 خلال موسم 2015، بعد عامين قضاهما في بطولة الفورمولا 3 الأوروبيّة، محتلاً المركز الـ 11.

وفي حين تمكّن الكندي من الفوز بأربعة سباقات في سلسلة فيراري فلوريدا الشتويّة في 2014، إلّا أنّه لم يتمكّن من تسجيل أيّة نقاط خلال مشاركاته الخمس في الجي بي 2 على مدار الموسمين الماضيين.

كما شارك في أيّام الاختبارات الثلاثة التي أقيمت بعد انتهاء موسم الجي بي 2 على حلب مرسى ياس حيث سجّل أسرع الأزمنة.

وقال صاحب الـ 20 ربيعاً: "لا أملك أدنى شكّ أنّ علينا العمل بجدٍ حالما يبدأ الموسم الجديد إذ سيحاول الجميع القيام بذلك من أجل الحصول على الأفضليّة".

وأضاف: "سأحظى بأفضل بيئة ممكنة لتطوير نفسي كسائق والمنافسة في الأمام لتحقيق نتائج إيجابيّة وذلك بالنظر إلى المساعدة التي سيقدّمها لي الفريق وخبرته بالفوز في بطولة الجي بي 2".

لا مكان لغاسلي

نتيجة لهذا الإعلان، سينفصل فريق دامس عن بيير غاسلي ناشئ أكاديميّة ريد بُل، حيث شارك في موسمه الأوّل في السلسلة في 2015 مكملاً البطولة بنفس رصيد لين من النقاط.

يشار إلى أنّ الفرنسي، الذي حافظ على مكانه في برنامج ريد بُل، قاد لصالح فريقي «راشن تايم» و«بريما» خلال اختبارات ما بعد الموسم في أبوظبي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أليكس لين , نيكولاس لاتيفي , بيير غاسلي
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة