فريق بريما يؤكّد انضمام لوكلير وفوكو لتشكيلة سائقيه لموسم 2017 من سلسلة جي بي2

ستتمّ ترقية سائقي أكاديميّة فيراري شارل لوكلير وأنطونيو فوكو إلى منافسات سلسلة "جي بي2" لموسم 2017 ضمن صفوف فريق بريما ريسينغ المُتوّج ببطولة هذا الموسم.

كان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف الشهر الماضي أنّ لوكلير وفوكو سيصعدان من سلسلة "جي بي3" - حيث كانا يقودان لفريقَي آرت غران بري وتريدنت تواليًا هذا الموسم – إلى المشاركة مع الفريق الإيطالي ضمن منافسات سلسلة "جي بي2".

وسيحلّ ناشئا أكاديميّة فيراري بديلَين عن البطل المُتوّج حديثًا بلقب "جي بي2" بيير غاسلي وصاحب مركز الوصافة زميله أنطونيو جيوفينازي ضمن تشكيلة بريما.

يُذكر أنّ لوكلير حسم لقب "جي بي3" يوم السبت الماضي ضمن موسمه الأوّل في البطولة، متفوّقًا على زميله وغريمه المباشر أليكساندر ألبون بعد أن انسحب كلاهما من السباق الافتتاحي لجولة أبوظبي.

"أنا مسرورٌ جدًا بانضمامي لتشكيلة سائقي فريق بريما لموسم 2017 ضمن منافسات «جي بي2» ومع أكاديميّة فيراري للسائقين" قال لوكلير.

وأضاف: "لا أكاد أطيق انتظار بدء الاستعداد لهذا التحدّي الجديد والمُثير. بعد أن أكملت تجربتي في سلسلة «جي بي3» بأفضل طريقةٍ ممكنة، سأُواصل بذل أقصى ما لديّ للاستمرار في إحراز نتائج جيّدة لفريقي".

وأردف: "أنا واثقٌ من أنّ الدعم الذي سأحظى به من قِبَل الفريق البطل، والذي أنهى سائقاه الموسم كذلك في المركزين الأوّل والثاني ضمن ترتيب السائقين، سيُمثّل عاملًا حاسمًا في مسيرتي القادمة معهم".

في هذه الأثناء، يرتقي فوكو بمسيرته إلى منافسات "جي بي2" بعد أن أمضى عامين في سلسلة "جي بي3"، حيث أنهى موسمه الأوّل في المركز السادس وأكمل موسمه الآخر ثالثًا خلف لوكلير وألبون.

"ستكون المشاركة في سلسلة «جي بي2» موسم 2017 مثيرةً على وجه الخصوص، وأن أُشارك ضمن صفوف فريقٍ إيطالي حاملٍ للقب كذلك سيمنحني دوافع إضافيّة لتقديم أداءٍ جيّد" قال فوكو.

وأكمل: "شاركت بالفعل مع بريما في الماضي وأُدرك مستوى الأداء العالي الذي تتمتّع به سياراتها، والذي يظهر جليًّا من خلال النتائج الرائعة التي حقّقها الفريق هذا الموسم".

واستدرك: "أعتقد أنّ الجمع بين قدرات كلٍّ من الفريق وأكاديمية فيراري للسائقين سيمنحنا بكلّ تأكيدٍ بعض الرضى ويُساعدنا على مواصلة تقدّمنا الشخصيّ والاحترافيّ".

من جانبه كان مدير فريق بريما رينيه روزين سعيدًا بانضمام سائقَي أكاديميّة فيراري لتشكيلة سائقيه ضمن مساعي الفريق للاحتفاظ باللقب في موسم 2017.

"نحن سُعداء وفخورون بالثقة التي منحتنا إيّاها أكاديميّة فيراري للسائقين" قال رينيه.

وأضاف: "أن تكون قادرًا على التعاون مع سائقَين يافعَين موهوبَين مثل شارل وأنطونيو لهو أمرٌ يُمثّل دافعًا كبيرًا للفريق، إذ سنمنحهما أفضل دعمٍ ممكن بهدف تحقيق مزيدٍ من الإنجازات الرائعة".

واستطرد: "نعرف أنطونيو جيّدًا كونه شارك معنا بالفعل في الماضي عندما شقّ طريقه نحو لقب بطولة فورمولا رينو ألب لموسم 2013".

وأكمل: "لكنّنا نعرف شارل كذلك: إذ حظي باحترامنا كمنافسٍ في الفورمولا3 ورأينا أداءه المذهل في موسمه الأوّل في سلسلة «جي بي3»".   

وتابع: "لذا وبعد أن أكملتْ موسمًا استثنائيًّا في 2016، تتّجه بريما نحو تحدٍ جديدٍ مع سائقَي سباقاتٍ عبقريَّين".

واختتم حديثه قائلًا: "من المعلوم عن سلسلة «جي بي2» أنّها تُمثّل تحدّيًا صعبًا بالنسبة إلى السائقين الناشئين، لكنّنا واثقون أنّ أنطونيو وشارل يملكان كلّ ما يلزم للتأقلم سريعًا".

نُشير إلى أنّ لوكلير وفوكو سيستهلّان استعداداتهما لموسم 2017 لسلسلة "جي بي2" بالمشاركة في اختبارات ما بعد الموسم هذا الأسبوع في أبوظبي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , شارل لوكلير
قائمة الفرق بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة