فرق الفورمولا 2: لا جدوى من توجيه أصابع الاتّهام إلى البطولة جرّاء مشاكل السيارة

المشاركات
التعليقات
فرق الفورمولا 2: لا جدوى من توجيه أصابع الاتّهام إلى البطولة جرّاء مشاكل السيارة
28-06-2018

دعت فرق الصدارة في الفورمولا 2 الناس إلى "عدم توجيه أصابع الاتّهام" إلى البطولة، في الوقت الذي تتواصل فيه مشاكل الموثوقيّة والانطلاقة على سيارتها الجديدة لموسم 2018.

على الرُغم من تقديم البطولة لضمانات من أجل حلّ تلك المشاكل، ما تزال السيارة الجديدة تعاني من قابض يتسبّب بتوقّف السيارات، في حين تؤّدي أعطال مستشعر دواسة الوقود المتكررة بالسائقين إلى الانسحاب من المنافسة.

وقد تقلّصت أفضلية لاندو نوريس في صدارة البطولة عقب سباق بول ريكار الرئيسي نهاية الأسبوع الماضي عندما توقّفت سيارته، في حين واجه كلٌّ من سائق "دامس" أليكساندر ألبون وسائق "آرت" جورج راسل عُطلَين على مستشعرَي دواسة الوقود.

أمّا أرتيم ماركيلوف – الذي احتلّ المركز الثاني في ترتيب البطولة بالتوجّه إلى جولة بول ريكار – فقد توقّفت سيارته في كلا السباقَين.

وعمدت البطولة إلى حلّ مشكلة واحدة متعلّقة بالقابض، حيث صرّح المدير التقني ديديير بيرين لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في بول ريكار بأنّه كانت هنالك "مخاوف كبيرة"، لكنّهم كانوا يعملون بأقصى ما لديهم لحلّ المشاكل المتسببة بها.

من جانبهما، دعا كلٌّ من مدير فريق "آرت" سيباستيان فيليبي ورئيس "دامس" فرانسوا سيكار الجميع إلى التحلّي بالهدوء من أجل المساعدة في حلّ تلك المشاكل.

فقال سيكار: "نحظى بتواصل جيّد للغاية مع الطاقم التقني للبطولة. إذ أنّ الصراخ غير مُجدٍ في هذه المرحلة. فنحن نحاول معالجة تلك المشاكل".

وأضاف: "واجهنا مشكلة مع ألبون بالأمس، إذ خسرنا بكلّ تأكيد فرصة تسجيل نتيجة جيّدة. لكنّنا بالطّبع نحاول المُضي قُدمًا والجميع يسعى إلى فهم وحلّ المشكلة. الأمر مُحبط، لكنّ تلك هي رياضة السيارات".

وتابع: "يجب الأخذ في الاعتبار كذلك أنّ بعضًا من تلك المشاكل قد تمّ حلّه. بعض الأمور تمّت معالجتها وهنالك أمور أخرى جديدة. إذ آمُل أنّ نشهد حلًا كاملًا للمسألة في النمسا نهاية هذا الأسبوع".

يُشار إلى أنّ زميل راسل ضمن صفوف "آرت" جاك أيتكن قد عانى من ذات المشكلة على مستشعر دواسة الوقود في موناكو، ما تسبّب من خروجه من المنافسة على منصّة التتويج.

"إنّها رياضة السيارات. نواجه أمرًا مؤسفًا، لكن لا جدوى من التذمّر" قال فيليبي.

وأردف: "الجميع يبذلون أقصى ما لديهم. من السهل للغاية توجيه أصابع الاتّهام، لكنّنا جميعًا نعمل بجد لحلّ تلك المشكلة".

فورمولا 2 - المقال التالي
فورمولا 2: راسل ناشئ مرسيدس ينطلق أوّلًا للسباق الثاني على التوالي في النمسا

المقال السابق

فورمولا 2: راسل ناشئ مرسيدس ينطلق أوّلًا للسباق الثاني على التوالي في النمسا

المقال التالي

فورمولا 2: دي فريز يفوز في بول ريكار ونوريس يوسّع صدارته للبطولة

فورمولا 2: دي فريز يفوز في بول ريكار ونوريس يوسّع صدارته للبطولة

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 2
نوع المقالة أخبار عاجلة