فاندورن يكسر رقم مالدونادو القياسي لعدد الانتصارات بفوزه في سباق السبت في أبوظبي

تمكّن بطل الموسم الحالي لسلسلة الجي بي 2 ستوفيل فاندورن من رفع غلّته من الانتصارات بفوزه في السباق الأوّل على حلبة مرسى ياس ليصبح أكثر الفائزين بالسباقات في تاريخ السلسلة.

رفع البلجيكي رصيده إلى 11 انتصاراً في الجي بي 2 محطّماً رقم باستور مالدونادو صاحب الانتصارات العشر، كما بلغ فاندورن ما مجموعه سبعة انتصارات في الموسم الحالي.

بسط بيير غاسلي سيطرته خلال التجارب التأهيليّة، لكنّ حظّه العاثر تواصل خلال السباقات حيث فشل في ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى انتصارٍ للمرّة الخامسة على التوالي.

وعانى غاسلي على الانطلاقة من التفاف عجلاته، لكنّه تمكّن من المحافظة على مركزه الأوّل أمام فاندرون متقدّماً عليه في المنعطف الأوّل، لكنّ الأخير بقي على مقربة منه وقام بأولى محاولاته لتجاوزه في اللفّة الثالثة مستفيداً من نظام تقليل الجر «دي ار اس»، لكنّها لم تُكلّل بالنجاح.

في اللفّة الموالية، أقدم بطل السلسلة على القيام بخطوة جريئة عند المنعطف الحاد متجاوزاً غاسلي من القسم الداخلي، ليجد الأخير نفسه عاجزاً عن الاستجابة بل تراجع ليجد نفسه أمام هجمات ميتش إيفانز.

معاناة غاسلي تواصلت في اللفّة الموالية حيث تراجع خلف زميله أليكس لين، حيث عانى كلاهما من تآكل الإطارات الأكثر ليونة والتي انطلقا عليها في بداية السباق.

وأجرى فاندورن وإيفانز وغاسلي توقّفاتهم في اللفّة السادسة ما منح الصدارة لرفاييلي مارشيللو أوّل السائقين على متن الإطارات القاسية.

ومع دخول ثلاثي الصدارة إلى خطّ الحظائر، تمّ تشغيل نظام سيارة الأمان الافتراضيّة بعد حادث نيكولاس لاتيفي ونورمان ناتو عند المنعطف الأخير.

ولدى استئناف السباق، قاد مارشيللو الترتيب، في حين تمكّن فاندورن وملاحقوه من الاقتراب مجدّداً ليشقوا طريقهم وسط الزحام.

ولم يواجه البلجيكي ومنافسه إيفانز أيّ عناء في التقدّم إلى الأمام، لكن غاسلي علق في تلك الأثناء خلف غوستاف ماليا قبل أن يتجاوزه ألكسندر روسي الذي قدّم تجاوزاً مثيراً على ريو هاريانتو عند استئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان الافتراضيّة

ومع بقاء ستّ لفّات على النهاية، أجرى مارشيللو توقّفه وعاد بين فاندورن وإيفانز. وبالرغم من أنّ إطارات الإيطالي كانت لا تزال جديدة، إلاّ أنّ فاندورن تمكّن من رفع وتيرته قليلاً وحافظ على الصدارة عابراً خطّ النهاية بفارق تسع ثوانٍ عن مارشيللو الذي سجّل أوّل منصّة تتويجٍ له في سباق السبت في الموسم الحالي في حين حلّ إيفانز وروسي في المركزين الثالث والرابع.

أماّ غاسلي فقد أنهى سباقه في المركز الخامس، فبالرغم من حصوله على عقوبة زمنيّة قدرها خمس ثوانٍ لسرعته المفرطة في خطّ الحظائر إلاّ أنّه حافظ على مركزه.

وأكمل جوردان كينغ وريو هاريانتو ولين ترتيب الثمانية الأوائل متقدّمين على أندري نيغراو وناثانيال بيريثون.

المركز السائق الفريق التوقيت/الفارق
ستوفيل فاندورن آرت غران بري 1:03:32.405 
رفاييلي مارشيللو تريدنت 9.404
ميتش إيفانز راشن تايم 10.327
ألكسندر روسي ريسينغ انجينيرينغ 12.105
بيير غاسلي دامس 22.621
جوردان كينغ ريسينغ انجينيرينغ 25.817
ريو هاريانتو كامبوس ريسينغ 26.406
أليكس لين دامس 26.988
أندري نيغراو أردين انترناشيونال 30.412
10  ناثانيال بيرتون فريق دايكو لازاروس 36.974
11  نوبوهارو ماتسوشيتا آرت غران بري 41.939
12  سيرجيو كاناماساس فريق دايكو لازاروس 43.105
13  سيرغي سيروتكين راباكس 44.058
14  ريني بيندر ام.بي موتورسبورت 45.982
15  أوليفر رولاند ستاتوس غران بري 54.566
16  غوستاف ماليا راباكس 1:00.592
17  آرثر بيك كامبوس ريسينغ 1:02.596
18  مارلون ستوكينغر ستاتوس غران بري 1:20.398
سان غيلايل كارلين  
دين ستونمان كارلين  
دانيال دي يونغ تريدنت  
أرتم ماركيلوف راشن تايم  
نورمان ناتو أردين انترناشيونال  
نيكولاس لاتيفي ام.بي موتورسبورت  
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث أبو ظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين ميتش إيفانز , رافاييلي مارشيللو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير السباق