فاندورن يسيطر على التجارب الحرّة في سوتشي

عاد البلجيكي ستوفيل فاندورن لتقديم أداء قويٍ اعتدناه طوال مجريات هذا الموسم بعد تسجيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة على حلبة سوتشي الروسية متقدّماً بأكثر من سبعة أعشار من الثانية على أقرب ملاحقيه.

تقدّم فاندورن، الذي يقترب من حسم لقب السلسلة، إلى الصدارة مع انتصاف الحصّة قبل أن يبهر الجميع بتسجيله دقيقة واحدة 45.326 ثانية مع بقاء 12 دقيقة فقط على نهاية التجارب.

أفضل توقيت له خلال الحصّة، التي جرت على مسار جافٍ لكن بدرجة حرارة منخفضة، كان أسرع من زمن لفّة قطب الإنطلاق الأوّل لسباق العام الماضي على حلبة سوتشي الذي سجّله هو نفسه رفقة آرثر بيك.

الأخير كان أفضل بقيّة السائقين محتلاً المركز الثاني بفارق 0.699 ثانية عن فاندورن.

زميل بيك في فريق كامبوس ريسينغ الإندونيسي ريو هاريانتو تمكّن من تسجيل ثالث أسرع الأزمنة في حين حلّ ميتش إيفانز سائق فريق راشن تايم صاحب الأرض والجمهور في المركز الرابع متقدماً على أليكس لين، بيير غاسلي وسيرغي سيروتكين.

ألكسندر روسي سائق فريق مانور للفورمولا واحد سجّل ثامن أسرع الأزمنة أمام رفاييلي مارشيللو ونوبوهارو ماتسوشيتا زميل فاندونر.

دين ستونمان وضمن مشاركته الأولى في الجي بي 2 كان متخلّفاً بثانيتين عن فاندورن وأنهى الحصّىة في المركز 19 متفوّقاً على خمسة سائقين أساسيين في السلسلة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين آرثر بيك , ريو هاريانتو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق آرت غران بري
نوع المقالة تقرير التجارب