غاسلي يفوز بالسباق الرئيسي وينفرد بصدارة ترتيب سلسلة الجي بي 2

تمكّن بيير غاسلي ناشئ ريد بُل من تحقيق فوزه الثالث في هذا الموسم من سلسلة الجي بي 2 من بوابة السباق الرئيسي لجولة سبا-فرانكورشان لينفرد بصدارة الترتيب العام مستفيداً من حلول منافسه المباشر سيرغي سيروتكين تاسعاً.

كان غاسلي من ضمن السائقين الذين بدأوا السباق على الإطارات الليّنة وتوقّفوا باكراً، ليشقّ الفرنسي طريقه لتحقيق فوزٍ مستحقٍ بفارقٍ فاق الـ 11 ثانية عن أقرب ملاحقيه جوردان كينغ.

أليكس لين أكمل مراكز منصّة التتويج مستفيداً من انسحاب نورمان ناتو.

المركز الرابع كان من نصيب رافاييلي مارشيللو متقدّماً على أرتيم ماركيلوف الذي نجح في التقدّم أربعة مراكز إثر توقّفه المتأخّر.

أمّا صاحب قطب الانطلاق الأوّل أنطونيو جيوفينازي فقد قدّم انطلاقة ضعيفة ولم يتمكّن من تقديم وتيرة سريعة للغاية ليكتفي بالمركز السادس أمام لوكا غيوتو وغوستاف ماليا الذي تراجع هو الآخر بعد انطلاقه ثالثاً.

سيرغي سيروتكين استفاد من حادثة المنعطف الأخير من السباق ليحصل على المركز التاسع، لكنّه خسر الكثير من النقاط لصالح غاسلي ضمن صراعهما على لقب السلسلة.

وتمكّن أوليفر رولاند من عبور خطّ النهاية في المركز العاشر بالرغم من تضرّر سيارته إثر احتكاكه بسيرجيو كاناماساس.

مجريات السباق

قدّم جيوفينازي انطلاقة ضعيفة وكادت سيارته أن تتوقّف، ليستغلّ ماليا ذلك وينقضّ على الصدارة أمام غاسلي بينما وجد جيوفينازي نفسه خامساً خلف ثنائي ريسينغ إنجينيرينغ.

وشرع غاسلي بالضغط على السويدي من أجل محاولة اقتناص الصدارة وكان له ما أراد خلال اللفّة الخامسة، حيث نجح في تجاوزه على الخطّ المستقيم وسرعان ما بدأ بالابتعاد في الأمام.

وكان جلياً أنّ ماليا يُعاني من ضعف سرعة سيارته القصوى إذ خسر مركزاً إضافياً لصالح ناتو في اللفّة التالية.

وأطلق أليكس لين وماليا وجوردان كينغ سلسلة التوقّفات في اللفّة السابعة واستفاد كينغ من ذلك ليتقدّم على غاسلي الذي توقّف في اللفّة التالية، لكنّ ناشئ ريد بُل استعاد مركزه حال ارتفاع حرارة إطاراته الباردة.

في أثناء ذلك تقدّم السائقون الذين لم يتوقّفوا بعد إلى المراكز الأولى وتقدّمهم ماركيلوف بفارق ستّ ثوانٍ عن سيروتكين خلال اللفّة الـ 15 من عمر السباق.

وبدأ السائقون بالتوقّف توالياً ليكون ماركيلوف آخرهم خلال اللفّة الـ 19 قبل أن يعود إلى المسار في المركز التاسع، ليستعيد غاسلي الصدارة.

لكنّ المفاجأة حدثت في بداية اللفّة التالية، حيث توقّفت سيارة نورمان ناتو الذي كان يحتلّ المركز الثالث، عند الخروج من المنعطف الأخير وسط المسار تماماً، ما دفع مراقبي السباق إلى اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة إلى حين إبعاد سيارة الفرنسي.

ولدى استئناف السباق تمكّن جيوفينازي من اللحاق بماليا وتجاوزه إلى المركز الخامس، بينما دفع أوليفر رولاند منافسه سيروتكين إلى خارج حدود المسار ليتجاوزه إلى المركز العاشر.

وشهد المنعطف الأخير من السباق حادثة ضمن المعركة على المركز التاسع، حيث اصطدم رولاند وكاناماساس ببعضهما وتلامسا قليلاً مع سيروتكين الذي استفاد من حادثتهما ليخطف المركز التاسع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أليكس لين , جوردان كينغ , بيير غاسلي
نوع المقالة تقرير السباق