غاسلي يتفوّق على فاندورن وينطلق أوّلاً في أبوظبي

تمكّن ناشئ ريد بُل الفرنسي بيير غاسلي من التغلّب على ستوفيل فاندورن ليضمن قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة خلال الجولات الأربع الأخيرة من الموسم الحالي لسلسلة الجي بي 2 في أبوظبي.

حطّم غاسلي التوقيت القياسي لسيارة جي بي 2 على حلبة مرسى ياس في طريقه لتسجيل قطب الانطلاق الأوّل الرابع على التوالي لفريقه دامس.

وكان من المتوقّع منذ البداية أن يتنافس غاسلي وفاندورن بطل هذا الموسم على قطب الانطلاق الأوّل، حيث سيطر كلاهما على التجارب الحرّة وكانا عند مستوى التوقّعات منذ بداية الحصّة.

حطّم غاسلي مباشرة التوقيت القياسي للحلبة منذ انطلاق الحصّة، في حين أفسد فاندورن محاولته الأولى بعد إغلاق مكابحه، قبل أن يعود في محاولته الثانية ويتقدّم إلى المركز الثاني.

في حين كان بقيّة السائقين على بعد نصف ثانية، تمكّن أليكس لين زميل غاسلي من تحسين زمنه خلال الدقائق الأخيرة حيث اقترب من زمن الفرنسي.

لكنّ ناشئ ريد بُل تمكّن من وضع المعيار مسجّلاً 1:47.769 دقيقة بالرغم من تراجعه قليلاً في المقطع الأخير من الحلبة، في حين تقدّم فاندورن إلى المركز الثاني على بعد عُشرٍ من الثانية فقط ضامناً انطلاقه من الصفّ الأوّل ليعود مبكّراً إلى خطّ الحظائر.

وفي محاولة أخيرة تمكّن ميتش إيفانز من انتزاع المركز الثالث من لين بالرغم من أنّه كان متخلّفاً بربع ثانية عن زمن غاسلي.

وحلّ رفاييلي مارشيللو في المركز الخامس أمام ريو هاريانتو وثنائي فريق ريسينغ انجينيرينغ ألكسندر روسي وجوردان كينغ.

وأكمل نوبوهارو ماتسوشيتا وأرتيم ماركيلوف عقد العشرة الأوائل، في حين حلّ سيرغي سيروتكين، الذي يُعتبر أفضل الناشئين في السلسلة، في المركز الـ 12 خلف أندري نيغراو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2
الحدَث أبو ظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين ميتش إيفانز , بيير غاسلي , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة