غاسلي يبقى مع ريد بُل في 2016

أكّد الفرنسي بيير غاسلي بقاءه ضمن فريق ريد بُل للناشئين خلال موسم 2016.

بالرغم من عدم معرفته بمهامه للعام المقبل، إلّا أنّ غاسلي، الذي لعب دور السائق الاحتياطي لفريق ريد بُل في موسم 2015 إلى جانب مشاركته في سلسلة الجي بي 2، متأكّدٌ من مواصلة ارتباطه بشركة مشروبات الطاقة.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "سأبقى مع ريد بُل. لكنّنا نحاول إيجاد بعض الحلول لمواصلة المشاركة في الجي بي 2".

وأضاف: "لا أملك فكرة في الوقت الحاضر عن الدور الذي سألعبه. لا أزال السائق الاحتياطي في الفريق من وجهة نظرٍ رسميّة، لكن يجب عليّ الحديث مع هيلموت ماركو بشأن الموسم المقبل".

كما أشار الفرنسي، الذي شغل موقع السائق الاحتياطي لريد بُل منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إلى أنّ هذه التجربة كانت مفيدة بشكلٍ كبير.

وقال في هذا الصدد: "أحضر جميع الاجتماعات قبل الحصص وبعدها، كما أستطيع الاستماع إلى محادثات الراديو بين السائقَين والمهندسين، يمكنني المشاركة ورؤية كيف تسير الأمور".

وأضاف: "إنّها تجربة جيّدة، صحيح أنّ عدم قيادتي للسيارة يعدّ أمراً محبطاً بعض الشيء كوني أشاهد السائقين يتسابقون وأودّ أن أتواجد معهم".

واستدرك: "لكنّني ضمن البرنامج في الوقت الحاضر كما أحاول الحصول على أكبر استفادة ممكنة من أجل التحضير للمستقبل".

السعي وراء لقب الجي بي 2

أنهى غاسلي موسمه الأوّل في سلسلة الجي بي 2 في المركز الثامن، لكنّ الفرنسي يأمل المنافسة على اللقب في 2016.

وقال حيال ذلك: "هدفي أن أعود إلى البطولة وأن أفوز باللقب. أعتقد أنّنا تحسّنا كثيراً قرب نهاية الموسم".

وتمكّن غاسلي من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في ثلاث جولات من أصل الأربعة الأخيرة، متفوّقاً بفارقٍ طفيف في كلّ مرّة على بطل السلسلة ستوفيل فاندورن، إلّا أنّه كان عاجزاً عن ترجمة أيّ من هذه الفرص إلى فوزه الأوّل في السلسلة.

وقال في هذا الخصوص: "أعتقد أنّني أفهم طريقة عمل الإطارات وأشعر بالثقة حيال العام المقبل. آمل التواجد في فريق جيّدٍ من أجل المنافسة على لقب البطولة".

كما ألمح الفرنسي إلى أنّه يتوجّب عليه إيجاد بعض الرعاية خلال الفترة الشتويّة كون ريد بُل لن تقوم بتسديد كامل الميزانيّة.

وقال: "أحاول إيجاد حلٍ كونني أعاني قليلاً، لسنا متأكّدين حيال تغطيتنا لكامل الميزانيّة، لا أزال أبحث عن الرعاة".

وأردف: "لن تتكفّل ريد بُل بجميع المصاريف. لن يكون بوسعها تغطية جميع التكاليف في العام المقبل لذلك يتوجّب عليّ إيجاد بعض الرعاة وهو أمرٌ صعب".

في حين قد تبدو مواصلة المشاركة مع فريق «دامس» خياراً يعتمد على الميزانيّة، فإن غاسلي أجرى اختبارات مع فريقي «راشن تايم» والوافد الجديد «بريما» خلال اختبارات ما بعد الموسم الرسميّة للسلسلة.

موسم مخيّبٌ للآمال

شعر الفرنسي بالاحباط بعد موسم متقلّب في سلسلة الجي بي 2 حيث لم يتمكّن من وضع حدٍ لعامين متتالين من دون تحقيق أيّ انتصارات، بالرغم من صعوده إلى منصّة التتويج في أربع مناسبات.

وقال حيال ذلك: "لقد خاب أملي بعض الشيء كون تجارب ما قبل الموسم سارت على نحوٍ رائع عندما تصدّرنا جدول الأزمنة في أبوظبي والبحرين".

وأضاف: "توقّعنا أن نتواجد في الصدارة منذ البداية لكنّنا واجهنا قسماً أوّلاً صعباً مع انطلاق الموسم".

وأردف: "عانيت كثيراً مع الإطارات خلال السباقات، توجّب عليّ العمل كثيراً لإدارة الإطارات".

ثمّ تابع: "واجهنا بعض الحظّ العاثر. تحصّلت على عقوبة في سباق موناكو، حيث تبيّن أنّ ذلك كان خطأً من المراقبين. كما تعرّضت لبعض الحوادث، أوّل سباقٍ في البحرين، وسبا-فرانكورشان والنمسا كذلك".

وأكمل: "أعتقد أنّنا خسرنا الكثير من النقاط حينها، لم نتمكّن من إظهار كامل قدراتنا".

واختتم: "كنت محبطاً في مونزا حيث كنت في الصدارة وواجهنا فجأة مشكلة تقنيّة. كان بإمكاننا تحقيق الفوز هناك لكنّنا لم نتمكّن من فعل ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 2 , فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة